السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021

ماراثون التحمل ينطلق غداً على كورنيش أبوظبي

يتجدد اللقاء بعد غدٍ الجمعة مع منافسات الجولة الثانية من ماراثون الإمارات للدراجات المائية في أبوظبي، والذي سينطلق بمشاركة متوقعة لأكثر من 35 متسابقاً على فئات البطولة الثلاث، وتنطلق البطولة بواقع 3 فئات هي فئة واقف، فئة جالس محترفين وفئة المخضرمين.

وكانت الجولة الأولى من البطولة والتي أقيمت في إمارة الشارقة الأسبوع الماضي شهدت تتويج وفوز الشيخ عبدالعزيز حميد النعيمي في فئة المخضرمين، وسلمان العوضي بفئة المحترفين، في حين تفوق في فئة واقف عمر عبدالله راشد، وتستكمل البطولة غداً على مياه كورنيش أبوظبي وبمشاركة متوقعة لنفس العدد الذي شارك في الجولة الأولى.

وينطلق الماراثون بواقع 3 فئات هي فئة الجالس ستوك، فئة الواقف، وفئة المخضرمين حيث سيمتد المسار من نقطة الانطلاق على كورنيش أبوظبي مروراً على امتداد الكورنيش لفئة الواقف والمخضرمين والتي سيبلغ طول الدورة الواحدة من خلالها 3.5 ميل بحري في حين سيمتد مسار فئة الجالس على جزيرة اللولو ويبلغ طول الدورة الواحدة 5 ميل بحري، ومن المتوقع أن تنهي بعض الدراجات الدورة الخاصة بها في أقل من 5 دقائق بحيث يصل عدد متوسط الدورات عبر الساعة والنصف بين 14 إلى 18 دورة.

ويعد ماراثون الدراجات المائية بمثابة أقوى التحديات لمتسابقي الدراجات المائية خاصة وأنه يلعب على وتر اللياقة بالنسبة للمتسابقين والتجهيز الخاص لسباق يمتد قرابة الساعة والنصف وبالتالي ضرورة الاستعداد التام للمنافسة والإعداد البدني لقيادة الدراجة طيلة هذا التوقيت.

الجدير بالذكر أن التزود بالوقود سيكون متاحاً للمشاركين على نقطة البر بعد خط النهاية حيث يستطيع أي متسابق التوجه نحو هذه النقطة مع نهاية أي دورة، ومن الضروري معرفة أن حنكة المتسابق وخبرته تجعله يعرف التوقيت المثالي وأي دورة مناسبة من أجل التزود بالوقود وإكمال السباق.

#بلا_حدود