السبت - 08 مايو 2021
السبت - 08 مايو 2021
الإمارات استضافت العديد من البطولات في الفترة الماضية. (من المصدر)

الإمارات استضافت العديد من البطولات في الفترة الماضية. (من المصدر)

الإمارات مرشحة لاستضافة كأس العرب للشاطئية

رشح الاتحاد العربي لكرة القدم دولة الإمارات العربية المتحدة، لاستضافة بطولة كأس العرب لمنتخبات كرة القدم الشاطئية، التي يود الاتحاد العربي تنظيمها خلال الفترة من 18 أبريل الجاري وحتى 24 منه، بمشاركة 8 منتخبات.

ومن المتوقع أن تكون الأمانة العامة لاتحاد الكرة استلمت رسالة من الاتحاد العربي بهذا الخصوص، على أن تحيلها إلى مجلس الإدارة ليتخذ القرار بشأنها بعد مراجعة الجهات صاحبة الاختصاص في الدولة.

ويذكر أن الدولة استضافت خلال الفترة الماضية العديد من البطولات في مختلف المجالات، إذ أظهرت اللجان المنظمة لتلك الأحداث الرياضية قدرات تنظيمية عالية الجودة في السيطرة والحد من انتشار فيروس كورونا بتوفير بيئة آمنة للرياضيين مستفيدين من الإمكانات التي توفر البنية التحتية لمرافق الدولة ما يجعلها مؤهلة لاستضافة الأحداث الرياضية.

ومن أبرز الأنشطة الرياضية التي أقيمت في الإمارات منذ انتشار فيروس كورونا في العالم بطولة دبي للتنس 2021، الدوري الهندي للكريكيت، طواف الإمارات للدراجات، كأس دبي العالمي للخيول، وتستعد حالياً لاستضافة منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم 2021، التي تحتضنها إمارة الشارقة، في الفترة من 14 وحتى 29 الشهر الجاري بواقع 24 مباراة للفرق الأربعة وهي (الشارقة، باختاكور «الأوزبكي»، تراكتور «الإيراني»، والفائز من مواجهة الوحدة السعودي والقوة الجوية العراقي).

وكذلك استضافت معسكرات العديد من المنتخبات العربية والآسيوية خلال أيام التوقف الدولي، لتكون الإمارات محطة بارزة في إعداد تلك المنتخبات والفرق ومنحها فرصة التدريبية في أجواء آمنة وصحية.

#بلا_حدود