الاحد - 18 أبريل 2021
الاحد - 18 أبريل 2021
لجنة الشباب بـ«استشاري الشارقة» تناقش نتائج زياراتها لأندية الإمارة. (وام)

لجنة الشباب بـ«استشاري الشارقة» تناقش نتائج زياراتها لأندية الإمارة. (وام)

لجنة الشباب بـ«استشاري الشارقة» تناقش نتائج زياراتها لأندية الإمارة

ناقشت «لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام» بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم بمقر المجلس بمدينة الشارقة نتائج زياراتها للأندية والمؤسسات الرياضية في الإمارة وبحث مرئياتها وتوصياتها للخطط الممكنة لدعم روافد العمل الرياضي.

تناول الاجتماع المحاور التي سيتم عرضها خلال زيارة وفد اللجنة لمجلس الشارقة الرياضي في 11 أبريل الجاري لتنسيق وتعزيز الجهود المشتركة وتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بشأن إنشاء الأندية والاهتمام بالرياضيين وكافة الرياضات المختلفة في ظل متابعة ورعاية مجلس الشارقة الرياضي للأندية.

ترأس الاجتماع الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة بحضور كل من شريفة موسى المازمي مقررة اللجنة وطالب علي البلي الظهوري وعائشة محمد بوخاطر والدكتور عبدالرحمن محمد الياسي ونبيلة علي الحمادي وشيخة إبراهيم بن جويعد ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي أمينة سر اللجنة والإعلامي إسلام الشيوي.

وأشاد الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي بجهود أعضاء وعضوات لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام خلال الفترة الماضية وذلك في أعقاب العمل المتواصل للاهتمام بقطاع الرياضة من خلال زيارة ومناقشة 19 نادياً ومؤسسة رياضية وطرح عدد من الموضوعات والمحاور التي أفادتها في مختلف أهدافها وسياسات أعمالها.

وأشار إلى أن اللجنة ومن خلال منظومة عمل المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة سعت لتحقيق تكامل الأدوار مع أندية إمارة الشارقة بهدف مواصلة وتحقيق التقدم في الأداء ترجمة لرؤية صاحب السمو حاكم الشارقة في تطوير الأداء واستشراف الدور الرياضي والأهداف خلال الفترة المقبلة.

ولفت الزعابي إلى أنه وفي إطار تحقيق خطة اللجنة لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر زارت لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أندية إمارة الشارقة الرياضية والتخصصية.

وتناولت اللجنة خلال الاجتماع مختلف المقترحات بشأن التوصيات التي دونتها لتتلاقى الجهود مع مجلس الشارقة الرياضي بحكومة الشارقة و حرصه على الاهتمام بالرياضة والنواحي ذات العلاقة بالثقافة الرياضية للاعبين والاهتمام بصحة أفراد المجتمع وتطوير جميع الألعاب من خلال خطط واستراتيجيات تتبنى اكتشاف ودعم المواهب وتبادل الخبرات بين الأندية في المجالات كافة إلى جانب دعم الهياكل التنظيمية في الأندية واستقطاب الكوادر المتميزة والعمل على توطين الوظائف والاهتمام بالبيئة الرياضية وتأهيل مختلف الكوادر وغيرها من المحاور الاستراتيجية العامة لكل الأندية ومحاور متخصصة لكل ناد.

#بلا_حدود