الثلاثاء - 13 أبريل 2021
الثلاثاء - 13 أبريل 2021
لاعبو الوحدة يحتفلون بالفوز والتأهل. (تصوير محمد بدرالدين)

لاعبو الوحدة يحتفلون بالفوز والتأهل. (تصوير محمد بدرالدين)

الوحدة يتأهل لدور المجموعات الآسيوي بثنائية في شباك الزوراء

تأهل فريق الوحدة لدور المجموعات بعد فوزه المثير على ضيفه الزوراء العراقي 2-1 في مباراة الملحق الآسيوي التي استضافها استاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي.

بالفوز الرائع ينضم الوحدة للمجموعة الخامسة لدوري أبطال آسيا مع فرق بيرسوبوليس الإيراني والريان القطري وغوا الهندي.

بدأت المباراة قوية من لحظتها الأولى قوية ومثيرة خصوصاً من جانب الضيوف فريق الزوراء الذين سعوا للتسجيل مبكراً للسيطرة على المباراة قبل انخفاض المعدل البدني بسبب ارتفاع درجات الحرارة النسبي عما اعتاد عليه لاعبو الزوراء، وبدا أن ذلك ما راهن عليه الوحدة وهو يلعب بهدوء وصبر بلا استعجال، حيث لم نشاهد هجمة خطيرة على مرمى الضيوف إلا لماماً ولم تشكل الخطورة المرجوة.

لم تشكل محاولات إسماعيل مطر وخليل إبراهيم وعمر خريبين الخطورة المرجوة على مرمى الزوراء لغياب السلوفيني ماتفز عن الشوط الأول.

وبالمقابل تطايرت أكثر من فرصة خطيرة لرماة الزوراء علاء عبدالزهرة و ضرغام ومهدي خليل جميعهم سعوا للتسجيل في مرمى مضيفهم الوحدة والتحكم في مجريات اللعب، الأمر الذي لم يحدث حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

فاجأ الزوراء مضيفه بالهدف الأول في أول دقيقة من الشوط برأسية علاء عبدالزهرة الذي وضع فريقه في المقدمة بالهدف الأول من رأسية ماكرة خلطت أوراق الوحدة مع بداية الشوط.

وبعد الهدف تراجع الضيوف للدفاع عن تقدمهم وبدا شعورهم بالإرهاق بسبب الطقس ما أتاح الفرصة للاعبي الوحدة الذين تحرروا وتحركوا من أجل التسجيل والعودة للمباراة فكان لهم ما أرادوا في الدقيقة 62 بهدف التعادل الذي أحرزه عمر خريبين من كرة بينية رائعة من فارس جمعة وضعته في مواجهة مرمى الزوراء ولم يعانِ في وضعها هدفاً مهماً أعاد المباراة لنقطة التعادل.

أظهر الوحدة شخصية قوية في الجزاء المتبقي من الشوط الثاني للمباراة والمباراة خاصة عمر خريبين الذي تحرك في كل المساحات وتسبب في خلخلة دفاع الضيوف، إلى أن جاء الهدف الثاني، هدف ترجيح النتيجة للعنابي، في الدقيقة 77 من صاروخية رائعة من خليل إبراهيم حسمت المباراة والتأهل لصالح الوحدة.

#بلا_حدود