الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
فيكتور يحتفل بالميدالية الآسيوية مع مدربه. (من المصدر)

فيكتور يحتفل بالميدالية الآسيوية مع مدربه. (من المصدر)

برونزية آسيوية لجودو الإمارات

أهدى اللاعب فيكتور سكرتوف دولة الإمارات العربية المتحدة الميدالية البرونزية في بطولة آسيا وأوقيانوسيا الكبرى للجودو التي استضافتها عاصمة قرغيزستان بيشكيك بعد نجاحه في تخطي الأدوار التمهيدية، ثم تغلبه على الكويتي محمود الرمزي والهندي ياراف اجاي ضمن فئة وزن 73 كلغ.

وثمن رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو محمد بن ثعلوب الدرعي الإنجاز الآسيوي الكبير الذي جاء بعد سلسلة من المعسكرات التحضيرية وخوض أكثر من بطولة ضمن برنامج إعدادي موسع أعد بالاتفاق بين مجلس إدارة الاتحاد والمدرب الجديد للمنتخب الملدوفي باكال فياسيسلاف.

وهنأ الدرعي المنتخب مؤكداً أن الإنجاز يعزز دوافع ثنائي المنتخب فيكتور وايفان، ويمثل خطوة ممتازة في مشوار الاعداد لبطولة العالم التي تستضيفها بوادبيست المجرية في يونيو المقبل، وهو كذلك في الإعداد لأولمبياد طوكيو2021 في الشهر الذي يليه.

وأضاف الدرعي: «برونزية آسيا تمكننا من تقييم الحالة الفنية والبدنية لثنائي المنتخب قبل الأولمبياد لذلك جاء الاختيار للبطولات الأنسب لإعداد المنتخب أكثر من غيرها، وكان الاعتذار عن المشاركة في بطولتي طشقند وانطاليا، ورأينا أن بطولة آسيا الخيار الأمثل خصوصاً بوجود 29 دولة».

#بلا_حدود