الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
من منافسات سابقة في السلة الإماراتية. (من المصدر)

من منافسات سابقة في السلة الإماراتية. (من المصدر)

«تنظيمية» السلة تخاطب الإمارات لاستضافة «الأندية الخليجية الـ40»

خاطبت اللجنة التنظيمية لكرة السلة بدول مجلس التعاون الخليجي، اتحاد الإمارات لكرة السلة بشأن استضافة بطولة الأندية الخليجية للأندية الـ40، المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 4 إلى 12 يونيو المقبل، وهو الموعد المعدل من العام الماضي.

وكانت اللجنة التنظيمية قد سبق وخاطبت الاتحاد الكويتي لكرة السلة بشأن استضافة البطولة بعد اعتذار قطر، وحددت حداً أقصى للرد في الأول من أبريل الجاري، قبل أن يرد الاتحاد الكويتي بالاعتذار عن الاستضافة، لتوجه «التنظيمية» استفسارها للدولة التالية في طلب التنظيم وهي دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي كان قد نقل رغبة نادي شباب الأهلي في تنظيم البطولة.

ولم يتخذ اتحاد كرة السلة قراره النهائي بعد التشاور مع نادي شباب الأهلي حامل لقب بطل دوري الرجال موسم 2020 - 2021 بشأن الموافقة على تنظيم هذه البطولة من عدمه.

على جانب آخر، حقق فريق شباب الأهلي أول فوز له في افتتاح منافسات بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة السلة، آخر بطولات الموسم المحلي، بتغلبه على نادي الوصل 101-91 في المباراة التي جمعت بينهما على صالة نادي النصر، ضمن منافسات الدور التمهيدي للمجموعة الأولى، والذي يقام بنظام دوري المجموعات من مرحلة واحدة.

No Image Info



وضمن نفس المرحلة وفي نفس المجموعة الأولى، حقق الشارقة، المتوج منذ أيام بطلاً لكأس رئيس الدولة، فوزاً مريحاً على البطائح بنتيجة 97 -76، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على صالة نادي شباب الأهلي في دبي.



كما شهدت الجولة ولحساب المجموعة الثانية اللتين أقيمتا على صالة نادي الجزيرة، فوز بني ياس على الجزيرة بنتيجة 71-59، وفوز الظفرة على العين 79-59.



يذكر أن اتحاد كرة السلة، كان قد اعتمد في توزيع المجموعات على المناطق الجغرافية، لتضم المجموعة الأولى فرق شباب الأهلي والشارقة والنصر والبطائح والوصل، فيما جمعت الثانية فرق الوحدة والظفرة وبني ياس والعين والجزيرة، ومن المقرر أن تحدد نتائج الدور التمهيدي، هوية الفرق الأربعة الأولى المتأهلة من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، الذي ينطلق في 24 الشهر الجاري، ويقام بنظام خروج المغلوب.



ومن المقرر أن تقام مباريات الجولة الثانية من الدور التمهيدي يوم الأحد، وذلك بإقامة 4 مباريات في المجموعتين، حيث يلتقي الوصل مع البطائح على صالة النصر، وشباب الأهلي مع النصر على صالة الشارقة، والوحدة أمام العين على صالة نادي الجزيرة، والظفرة والجزيرة على صالة نادي بني ياس.

#بلا_حدود