الخميس - 13 مايو 2021
الخميس - 13 مايو 2021

بـ«الترجيحية».. شباب الأهلي بطلاً لـ«كأس الخمسين» على حساب النصر

توج شباب الأهلي بكأس الخليج العربي للمرة الخامسة تاريخياً، وذلك بعد تفوقه على النصر بركلات الترجيح بنتيجة (5-4) في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الجمعة، على استاد الشارقة في الإمارة الباسمة، والذي انتهى في زمنه الرسمي بالتعادل السلبي، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح الفرسان.

وحضر المباراة، الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الكرة، ورئيس مجلس إدارة مجلس الهيئة العامة للرياضة أحمد بالهول، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورابطة المحترفين الإماراتية، وضيف الشرف اللاعب المصري مؤمن زكريا، الذي وجهت له رابطة المحترفين الدعوة للحضور كضيف شرف لنهائي كأس الخمسين.

وجاءت المباراة سريعة من الجانبين في النصف ساعة الأولى، حيث نشط كل فريق هجومياً بغية تسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب، إلّا أن محاولات الفريقين لم يكتب لها النجاح طوال زمن الحصة الأولى للمباراة.



وشهدت الدقيقة 34 طرد لاعب النصر البرازيلي جلوبر ليما بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو، وذلك بتصحيح قرار الحكم الأول بمنحه البطاقة الصفراء ليسحبها ويشهر الحمراء لمدافع النصر الذي كان تدخل بعنف على مهاجم شباب الأهلي إيغور خيسوس.

من المباراة.



ونتيجة للطرد وخروج مدافع، عمد مدرب النصر الأرجنتيني رامون دياز إلى إجراء تغيير تكتيكي بخروج لاعب الوسط ضياء سبع وإشراك المدافع يعقوب حسن.



وعلى مستوى شباب الأهلي لم يظهر البرازيلي كارلوس إدواردو كثيراً، إذ كان يعول عليه المهندس مهدي علي بجانب الأرجنتيني كارتابيا لحسم الأمور لمصلحة فريقه، إلا أن أداء الثنائي لم يكن بالشكل المطلوب تحديد إدواردو الذي لم يلمس الكرة طوال 40 دقيقة، وظهر في آخر خمس دقائق بالشوط الأول بصورة محدودة.



وكاد شباب الأهلي يتقدم بالهدف الأول بعدما احتسب حكم الساحة عمر آل علي ركلة جزاء لمصلحته في الدقيقة 58، نتيجة لعرقلة مدافع النصر سعيد سويدان للاعب الفرسان الأوزبكي جلال الدين ماشاربيوف، إلا تقنية الفيديو تدخلت واستدعت الحكم لمشاهدة الإعادة التلفزيونية للحالة ليتبين أن الحالة لا ترتقي لركلة جزاء ليتراجع الحكم عن قراره الأول ويلغيه.

فرحة شباب الأهلي بعد التتويج باللقب. (تصوير: عيسى البلوشي)



وظهرت البطاقة الحمراء للمرة الثانية في المباراة عندما أشهرها حكم اللقاء في وجه مدافع شباب الأهلي محمد مرزوق لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية نتيجة لتدخله بتهور على لاعب النصر ريان منيديز.



ولم تشهد الدقائق الأخيرة للمباراة أي جديد بالرغم من محاولات الفريقين للتسجيل وحسمها قبل الذهاب إلى ركلات الترجيح لتحديد هوية البطل.

فرحة شباب الأهلي بعد التتويج باللقب. (تصوير: عيسى البلوشي)



أوبريت الخمسين

وقبل انطلاق المباراة صدح الثنائي فايز السعيد وبلقيس بأوبريت كأس الخمسين التي صاغ كلماتها الشاعر علي الخوار، علماً بأن كلمات الأوبريت مستوحى من شعار البطولة، حيث أطلقت عليها رابطة المحترفين شعار «كأس الخمسين» على المباراة النهائية لكأس الخليج العربي للموسم الجاري 2020-2021، وذلك ضمن المبادرات التي تترجم توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، «بإعلان عام 2021، عام الخمسين»، احتفاءً بالذكرى الـ50 لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

#بلا_حدود