الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
جانب من تتويج الفائزين. (من المصدر)

جانب من تتويج الفائزين. (من المصدر)

أبوظبي تجذب أنظار العالم في ختام منافسات بطولة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اختتمت اليوم الجمعة منافسات النسخة «12» من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي أقيمت خلال الفترة من 6 إلى 9 أبريل الجاري على صالة جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وتم تخصيص اليوم الختامي، لمنافسات فئة المحترفين في الحزامين البني والأسود.



وشهد اليوم الختامي للبطولة حضوراً رفيع المستوى لكل من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، والشيخ عبدالله بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام»، وياسر سعيد المزروعي الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في شركة أبوظبي الوطنية للبترول «أدنوك»، ويوسف عبدالله البطران عضو مجلس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والعميد محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وخالد الهنائي العضو المنتدب لنادي الوحدة، وفهد علي الشامسي أمين عام اتحاد الإمارات للجوجيتسو.



واختتمت منافسات فئة المحترفين في البطولة بتصدر البرازيل وحصولها على المركز الأول برصيد 61 ميدالية ملونة، وجاءت الإمارات في المركز الثاني برصيد 24 ميدالية ملونة، وروسيا في المركز الثالث برصيد 4 ميداليات ملونة.



وأشاد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للبطولة، مشيراً إلى أن تلك الرعاية كانت حجر الزاوية في النجاح الكبير الذي حققته، وأن العاصمة أبوظبي بفضل دعم سموه ومتابعة اتحاد الإمارات للجوجيتسو أصبحت عاصمة الجوجيتسو العالمية، وبات لدى الإمارات أبطال متوجون على كل المستويات.



وقال معاليه إن أبوظبي أثبتت خلال أيام البطولة قدرتها واستعدادها لاستضافة الفعاليات العالمية الكبرى ضمن بيئة آمنة وصحية، إذ يأتي تنظيم النسخة الثانية عشرة بعد عام استثنائي واجه فيه العالم تحديات غير مسبوقة، وجسدت تلك البطولة الإمكانات العالية التي تتمتع بها دولتنا، والتصميم الكبير من جميع الجهات على التعافي ومواصلة مسيرة الإنجاز.



وأضاف معاليه: «يتزامن تنظيم البطولة مع احتفائنا بعام الخمسين، حيث نحتفي بمسيرة الإنجازات التي سجلتها دولتنا منذ انطلاقتها، واليوم عندما ننظر لأبناء الوطن، وإنجازاتهم في مختلف المحافل، وتمكنهم من الوقوف على منصات تتويج البطولات العالمية، تتعزز ثقتنا بالقدرة على مواصلة مسيرة البناء والتطوير بسواعد أبناء وبنات الإمارات الأوفياء لوطنهم وقيادته».

No Image Info



وشهد اليوم الختامي لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو مشاركات عالمية واسعة استقطبت أقوى الأسماء العالمية في الحزامين البني والأسود، حيث سيطر لاعبو ولاعبات البرازيل على منصات التتويج في مختلف فئات الوزن.



وشملت قائمة الفائزين ضمن مختلف فئات الوزن في الحزام البني كلا من جوليرمي جويدس، ورينان كروز، وكاتريل رودريجيز، وميكائيل جالفاو، وأليساندرو بوتيلو، ولوكاس كارفالهو وسمات آيتبانت.



وفي فئة الحزام البني/ الأسود للسيدات، كان الذهب من نصيب كل من بيرناندا لاريسا في فئة وزن 49 كيلوجراماً، وبيانكا باسيليو في فئة وزن 55 كيلوجراماً، وبياتريز ميسكيتا في فئة وزن 62 كيلوجراماً، وجوليا بوشر في فئة وزن 70 كيلوجراماً، وجابرييلا بيسانها في فئة وزن 95 كيلوجراماً.



وكانت ذهبيات الحزام الأسود في مختلف فئات الوزن للرجال من نصيب فرانسيسكو جوناس أندرادي ودييجو باتيستا والأرجنتيني بابلو لافاسيلي وإزرائيل ألميدا وإسحاق براز والبولندي آدم وارديزينسكي وجوتيمبيرج بيرييرا.



وعادت النجمة البرازيلية بياتريز ميسكيتا مجدداً إلى أبوظبي بعد حصدها ذهبية فئتها في النسخة الحادية عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو عام 2019، لتواصل مسيرة إنجازاتها وتحصد ذهبية الحزام البني/ الأسود للسيدات بوزن 62 كيلوجراماً في النسخة الثانية عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، حيث تفوقت على مواطنتها لاريسا بايز في نزال سريع تمكنت خلاله من إخضاع خصمتها بحركة الضغط على الذراع في أقل من دقيقة واحدة، لتواصل بذلك مسيرة نجاحاتها في أبوظبي، وتحصد سادس لقب لها في فئتها.

من المنافسات.



وتمكن النجم البرازيلي دييجو باتيستا من الفوز بذهبية الحزام الأسود بفئة وزن 62 كيلوجراماً بعد نزال حماسي مع نظيره البرازيلي هياجو جورج.



وكان باتيستا قد حصد في النسخة الحادية عشرة من بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو عام 2019 ذهبية الحزام البني بوزن 69 كيلوجراماً متفوقاً على الروسي دزمشير رازمادي.



وسجل اللاعب البولندي آدم وارديزينسكي فوزاً قوياً على خصمه البرازيلي ريناتو كاردوسو، ضمن فئة الحزام الأسود بوزن 94 كيلوجراماً، ليحصد بذلك أول ذهبية له في منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

#بلا_حدود