الاثنين - 10 مايو 2021
الاثنين - 10 مايو 2021
No Image Info

شباب الأهلي يطوي صفحة «كأس الخمسين» ويفتح ملف الآسيوية

طوى فريق شباب الأهلي دبي صفحة التتويج بكأس الخليج العربي موسم 2021، للمرة الخامسة في تاريخه وحزم حقائبه استعداداً للسفر غداً الاثنين إلى العاصمة السعودية الرياض لخوض منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، والتي تضم استقلال طاجيكستان، والهلال السعودي، وأجمك الأوزبكي، من 15 إلى 30 أبريل الجاري.

واكتفى الجهاز الفني للفرسان بقيادة المهندس مهدي علي عقب التتويج بثاني ألقاب الفريق في الموسم الجاري الجمعة الماضية على حساب النصر، بمنح لاعبيه راحة لمدة 24 ساعة، قبل استئناف التدريبات مرة أخرى قبل السفر إلى مدينة الرياض.

واطمأن علي على سلامة مهاجمه الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا، والذي كان مرشحاً للخروج من القائمة الآسيوية نظراً لإصابته، لكن لمشاركته في نهائي كأس الخليج العربي أمام النصر وظهوره بمستوى طيب فضّل المهندس الإبقاء على لاعبه في قائمة الفريق الآسيوية.

ويسعى «الفرسان» إلى مواصلة المسيرة المحلية الناجحة تحت قيادة مهدي علي، ونقلها للصعيد القاري، حيث تلوح في الأفق ملامح موسم «استثنائي» للفرسان بعدما جمع بين لقبين محليين حتى الآن وهما كأس سوبر الخليج العربي وكأس الخليج العربي، ولا يزال ينتظره لقب بطولة تحتمل أن تكون الثالثة، وهي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والتي سيخوض مباراتها النهائية يوم 16 مايو المقبل.

ومن المقرر أن يخوض شباب الأهلي أولى مبارياته في الدورة المجمعة لمنافسات المجموعة الأولى في البطولة القارية أمام استقلال طاجيكستان يوم الخميس المقبل 15 أبريل، في الأيام الأوائل لشهر رمضان المبارك.

وحرص الجهاز الإداري لشباب الأهلي على تجهيز كل إجراءات السفر وتوفير سبل راحة الفريق خلال مهمته القارية، خاصة بعد الدفعة المعنوية الكبيرة التي حصل عليها الفريق بعد التتويج بكأس الخليج العربي.

من جانبه حرص الاتحاد الآسيوي على تسليط الضوء على أبرز المواهب الكروية ومفاتيح الفوز المتواجدين مع فرقهم في منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، مبرزاً دور البرازيلي إيغور جيسوس مهاجم شباب الأهلي، مؤكداً أن ما قدمه اللاعب منذ انضمامه لصفوف «الفرسان» جعل تواجده في القائمة «الآسيوية» أمراً لا يمكن تجاهله رغم صغر سنه (20 عاماً) وبعدما قدم أوراق اعتمداه بإحرازه 12 هدفاً في الدوري في موسمه الأول مع الفريق.

وأشار الآسيوي إلى أن اللاعب يحمل على عاتقه مهمة إثبات أنه خير بديل للنجم المخضرم أحمد خليل، الغائب منذ فترة للإصابة، علاوة على إثبات وجهة نظر مدربه مهدي علي في اختياره ليكون مهاجم «الفرسان» في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا.

قائمة «الفرسان» الآسيوية بدون تغيير

تضم قائمة شباب الأهلي الآسيوية: ماجد ناصر، حسن حمزة، جمال إسماعيل، حمدان الكمالي، سالمين خميس، محمد مرزوق، يوسف جابر، وليد عباس، محمد جابر، عبدالعزيز هيكل، سعود عبد الرزاق، سعيد أحمد، عبدالعزيز صنقور، يحيى الغساني، أحمد جميل، عبدالله عبدالرحمن، راشد سهيل، عبدالله النقبي، مروان فهد، حارب عبدالله، حارب سهيل، عيد خميس، ماجد حسن، عمر عبد الرحمن، أحمد خليل، أحمد العطاس، محمد جمعة، كارلوس إدواردو، فيدريكو كارتابيا، إيغور جيسوس، وجلال الدين ماشاريبوف.

#بلا_حدود