الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سويدان: احتساب ركلة جزاء ضدي أحبطني.. والفار أنقذني

سويدان: احتساب ركلة جزاء ضدي أحبطني.. والفار أنقذني

لحظة تدخل سويدان على ماشاريبوف. (من المصدر)

أعرب مدافع النصر الشباب سعيد سويدان، عن سعادته الكبيرة بالفرصة التي منحها له مدرب الفريق رامون دياز، والدفع به أساسياً في نهائي كأس الخليج العربي الجمعة الماضية، والتي خسرها العميد بركلات الترجيح أمام شباب الأهلي.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها المدافع الواعد مع العميد في مباراة نهائي بطولة.

وقال سويدان لـ«الرؤية»: «ثقة دياز دافعي نحو التألق أكثر ومضاعفة جهودي في التدريبات والمباريات.. هو لا يفرق بين أي لاعب في قائمة الفريق ويطالب الجميع بأن يكونوا جاهزين للعب في أي وقت بنسبة 100%، وأنا أحب مثل هذه النوعية من المدربين، حتى لا يحدث أي تراخٍ من قبل اللاعبين سواء الأساسيين أو الاحتياط».

ورداً على سؤاله حول إلى أي مدى تخوفه من اللعب في نهائي كأس الخليج العربي، كونه النهائي الأول له، قال سويدان: «لم أتهيب ضغوطات اللعب في نهائي كأس الخليج العربي، فأنا متعود على اللعب تحت الضغوط، وإن كانت هناك مشكلة واجهتني قبل الظهور أساسياً في مباراة النهائي، فهي عدم مشاركتي بصفة منتظمة كثيراً، فإذا وضعت أي لاعب في العالم أساسياً في قائمة مباراة نهائية ومصيرية وهو لا يشارك بصورة دورية مع فريقه حتماً سيعاني، وهذا الأمر سيجعله يفكر كثيراً بالكيفية التي سيكون عليها أداؤه خلال المباراة، ويحسب ألف حساب لكل شيء».

صعوبات

وعن أبرز اللحظات والصعوبات التي عاشها طوال الـ90 دقيقة لمباراة النهائي ذكر مدافع النصر الشاب: «تظل أصعب وأقسى اللحظات التي عشتها سواء في مباراة النهائي أو كرة القدم هي لحظة احتساب حكم الساحة عمر آل علي، ركلة جزاء لصالح فريق شباب الأهلي في الدقيقة 58، اعتقاداً منه بأنني من عرقل لاعب الفرسان الأوزبكي جلال الدين ماشاربيوف».

وتابع: «حمدت الله كثيراً لأن تقنية الفيديو تدخلت واستدعت الحكم لمشاهدة الإعادة التلفزيونية ليتبين له أنني لم أتعمد لمسه وما حدث احتكاك بسيط ولا يرتقي لركلة جزاء، ليعدل عن قراره ويصححه، وحتى تلك اللحظة كنت أعيش أوقاتاً صعبة داخل أرضية الملعب، وتنفست الصعداء بعد قرار إلغاء ركلة الجزاء، خصوصاً أنه أول نهائي ألعبه فلا أود أن أكون سبباً في ركلة جزاء تمنح الأفضلية للمنافس».

وأردف صاحب الـ23 ربيعاً: «كنت واثقاً بأن ما حدث من احتكاك بيني وماشاربيوف لا يمكن أن يحتسب ركلة جزاء، ولذلك تدخل تقنية الفيديو كان سليماً، وهذا الأمر يؤكد أهمية تواجد (الفار) لتصحيح القرارات الخاطئة، لا سيما أن الحكام بشر وطبيعي جداً تحدث لديهم أخطاء، ولكن يجب ألّا تتحمل الفرق أخطاءهم، ولذا وجود تقنية الفيديو يقوِّم تلك الأخطاء ويصححها، وأنا مع تواجده وداعميه حتى يأخذ كل ذي حق حقه».

لقاء مرتقب

وحول لقائهم المرتقب في مايو المقبل أمام شباب الأهلي نفسه في نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والذي يدخله العميد متأثراً بخسارته نهائي كأس الخليج العربي، أوضح أن الحياة لن تتوقف على خسارة بطولة واحدة، ولذلك أغلقنا صفحة نهائي الكأس ونعمل منذ الآن على الاستعداد الجيد لباقي مباريات الدوري ومن ثم التفكير في نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة الذي يجمعنا مع شباب الأهلي مرة أخرى، وحتماً لكل مباراة ظروفها الخاصة، ونحن 11 لاعباً في مواجهة 11 منهم، وكرة القدم فيها الخسارة والفوز.