الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

شباب الأهلي يضع اللمسات النهائية لمواجهة غموض «الاستقلال»

يضع الجهاز الفني لفريق شباب الأهلي دبي بقيادة المدرب مهدي علي اللمسات النهائية على تشكيلة فريقه، وذلك خلال التدريب الأخير والرئيسي الذي يجريه على استاد الملك فهد الدولي، استعداداً لمواجهة فريق استقلال طاجيكستان بعد غدٍ الخميس المقبل، في افتتاح منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا التي تستضيفها الرياض من 15 وحتى 30 أبريل الجاري.

وكانت بعثة «الفرسان» وصلت إلى الرياض بعد منتصف ليل أمس الاثنين، على متن طائرة خاصة وتناول الفريق طعام السحور في مقر إقامتهم فور وصولهم استعداداً لصيام أول أيام شهر رمضان المبارك، وخلد بعدها الفريق إلى راحة، قبل أداء أول مران له في الرياض.

وحرص مهدي علي على اصطحاب 28 لاعباً من اللاعبين الـ30 المقيدين آسيويا، مفضلاً منح فرصة أكبر لنجمي الفريق أحمد خليل وعمر عبدالرحمن «عموري» في مواصلة برنامج تأهيلهما، لربما يحتاج الفريق جهودهما لاحقاً في حالة تخطي مرحلة دوري المجموعات.

وتشير كل التوقعات إلى رغبة مدرب شباب الأهلي خوض أولى مواجهاته الآسيوية بنفس تشكيلة مباراته الأخيرة أمام النصر في نهائي كأس الخليج العربي، والتي حسم الفريق لقبها بركلات الترجيح، حيث يركز المهندس على هذه المباراة باعتبارها الافتتاحية والفوز بها يمنح الفريق قوة دفع كبيرة في المباريات المقبلة.

وعلى مدار الأيام الماضية عكف الجهاز الفني والإداري لشباب الأهلي في متابعة أحوال فريق استقلال طاجيكستان، بطل الدوري في بلاده، الذي وصل إلى الرياض قبل انطلاق المنافسات بأربعة أيام، حيث لا يرتبط الفريق بخوض أي مباريات رسمية في تلك الفترة، في ظل انتهاء الدوري في بلاده منذ أكتوبر الماضي، وهو ما يعد أمراً غامضاً، فليس من الطبيعي عدم خوض أي مباراة طوال تلك الفترة، والاكتفاء فقط بمباراة ودية في فبراير الماضي، أمام فريق رافشان وفاز فيها الاستقلال برباعية نظيفة.

ورغم انطلاق الدوري الجديد في طاجيكستان في الأول من أبريل الجاري، إلا أنه تأجلت للاستقلال 3 مباريات متتالية نتيجة مشاركته في منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا.

وتشير الأرقام في مسيرة منافس شباب الأهلي في أولى مواجهاته «القارية» إلى أنه يتمتع بقدرات هجومية عالية، حيث حقق الفوز في 14 مباراة بالدوري الماضي، من إجمالي 18 مباراة خاضها، وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراة وحيدة، وسجل لاعبوه 60 هدفاً.