الثلاثاء - 11 مايو 2021
الثلاثاء - 11 مايو 2021

انتصار «المفجر» و«سرحان» في سباقَي كأس الوثبة بفرنسا

اجتذب مضمار تاربس الفرنسي، أمس الثلاثاء، سباقين لكأس الوثبة ستاليونز، الذي يقام بتوجيهات ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لدعم ونشر سباقات الخيول العربية الأصيلة في أوروبا برعاية مهرجان سموه العالمي.

واتسم السباق الأول على لقب كأس الوثبة ستاليونز بري كريس الثاني لمسافة 1500 متر، البالغ جائزته 14 ألف يورو، من بدايته بالقوة والسرعة في الأداء من جميع الخيول التي اندفعت بقوة مع ضربة البداية وهي تبحث عن موقع في الصدارة.

ولكن الكلمة الأقوى كانت للحصان «المفجر» لمالكه الشقب ريسنج، بإشراف اليزابيث جان فرانسوا بيرنارد، وقيادة جاري سانشيز، الذي تمكن من المحافظة والتربع على صدارة السباق من بدايته وحتى نهايته، ومسجلاً زمناً قدره 1:39:20 دقيقة.

وتفوق «المفجر» ابن «مستر جينو»، والبالغ من العمر 4 سنوات، بفارق طولين عن «هزام»، بقيادة جيروم كابري، فيما جاء في المركز الثالث «مرجان» بقيادة مايكل فورست، وكلاهما للشقب ريسنج بإشراف توماس فورسي.

وظفر الجواد «سرحان» المملوك للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، بإشراف فرانسوا روهات وقيادة فالنتين سيجوي، بلقب شوط كأس الوثبة ستاليونز بري فال دادور للخيول عمر 4 سنوات فما فوق، وبلغ مجموع الجوائز المالية 14 ألف يورو.

واستحق المهر «سرحان» اللقب عن جدارة وذلك عندما اعتلى صدارة السباق في عمق المستقيم وظل محافظاً على التربع على مقدمة السباق رغم طول المسافة التي بلغت 2300 متر، ليصل إلى خط النهاية في زمن قدره 2:39:90 دقيقة.

وجاء تفوق ابن «مارد الصحراء» بفارق طولين عن «نافع» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، بإشراف توماس فورسي، وقيادة جوليان أوج، فيما جاء في المركز الثالث الجواد «كساب» للشقب ريسنج، وبقيادة جيروم كابري.

#بلا_حدود