الثلاثاء - 11 مايو 2021
الثلاثاء - 11 مايو 2021
No Image Info

انتخابات اتحاد السباحة 26 مايو المقبل

حدد مجلس إدارة اتحاد الإمارات السباحة يوم 26 مايو المقبل، موعداً لعقد الجمعية العمومية لإجراء الانتخابات للدورة الجديدة 2020-2024، وذلك بموجب قرار لجنة الانتخابات والتي كانت الجمعية العمومية للاتحاد قد رشحتها من قبل وقت إجراء الانتخابات في أكتوبر من العام الماضي، قبل أن يوقفها الاتحاد الدولي للسباحة.

وكانت «الرؤية» انفردت بتحديد الموعد المزمع لإجراء الانتخابات، من خلال تأكيد رئيس اتحاد السباحة سلطان السماحي، أن العملية الانتخابية ستجري بعد عيد الفطر المبارك، استناداً على الخطوات المتبع اتخاذها من قبل لجنة الانتخابات والتي تنص على فتح باب التسجيل لخوض الانتخابات خلال فترة 60 يوماً، وبالتالي تحديد هذه الفترة من منتصف مايو حتى أول يونيو المقبلين، وهو ما تم بالفعل وتحدد موعد الانتخابات 26 مايو المقبل.

وكشف الأمين العام لاتحاد السباحة عبدالله الوهيبي، أن لجنة الانتخابات حددت الجدول الزمني للعملية الانتخابية، بداية من فتح باب استلام استمارات الترشح في مقر الاتحاد يوم 18 أبريل الحالي، إضافة إلى تسمية ممثلي الأندية لحضور الجمعية العمومية ومن يحق لهم التصويت في موعد أقصاه 27 أبريل المقبل، وهو نفس يوم غلق باب الترشح للانتخابات.

وأضاف أنه سيتم إصدار القائمة النهائية للمرشحين في 10 مايو المقبل، ثم فتح باب الطعون لمدة أسبوع على أن يتم إصداره القائمة النهائية للمرشحين في 24 مايو المقبل، وتقام بعدها الانتخابات يوم 26 مايو على أن يتم اعتماد وإعلان نتائج الانتخابات يوم 7 يونيو المقبل عقب فتح باب الطعون على الانتخابات وإصدار قرارات اللجنة.

يذكر أن اتحاد السباحة كان قد قرر استكمال إجراءات العملية الانتخابية، استناداً على ردود الأندية أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد والتي وافقت على الاستمرار في الإجراءات رغم تأخر رد الاتحاد الدولي للسباحة على تعديلات لائحة النظام الأساسي.

#بلا_حدود