الأربعاء - 12 مايو 2021
الأربعاء - 12 مايو 2021
العطاس في تدريبات شباب الأهلي بالرياض. (من المصدر)

العطاس في تدريبات شباب الأهلي بالرياض. (من المصدر)

أحمد العطاس: طموحي التواجد أساسياً في تشكيلة المهندس

ستكون الفرصة مواتية أمام مهاجم شباب الأهلي دبي أحمد العطاس، في دوري أبطال آسيا 2021، لإعادة اكتشاف نفسه من جديد وتقديمها لمدرب الفريق مهدي علي، الذي يعول عليه كثيراً في منافسات دوري المجموعات للآسيوية التي تلعب بنظام البطولة المجمعة، لتعويض الغيابات إذ يفقد الفرسان أحمد خليل وكارتابيا بسبب الإصابات، وجلال الدين ماشاربيوف يغيب عن مباراتين لحصوله على بطاقة حمراء في النسخة الماضية.

وكان العطاس الغائب عن المشاركات المحلية بانتظام، سطع نجمه في المباريات المستكملة لدور المجموعات للآسيوية نسخة 2020، والآن الفرصة عادت إليه مجدداً لتقديم الإضافة التي يحتاجها الفريق في ظل النقص العددي إذ لم يبقَ من أوراق هجومية في يد مهدي علي سوى الرباعي (إيغور خيسويس، محمد جمعة وحارب سهيل، يحيى الغساني) إضافة لأحمد العطاس كمهاجم صريح، علماً بأن ظروف البطولة صعبة جداً إذ يلعب الفرسان 6 مباريات خلال 14 يوماً، ويحتاج بعض اللاعبين إلى الراحة.

وقال العطاس لـ«الرؤية»: «لا بد أنني متحمس للعب في كأس آسيا، والجميع كذلك لديهم الشعور نفسه، وخصوصاً أن فوزنا بكأس الخليج العربي الجمعة الماضية، منحنا دافعاً قوياً للظهور الآسيوي الجيد، وعلينا التغلب على الصعوبات والضغوطات التي ستواجهنا في الآسيوية والخروج بأداء ومستوى يشرفان الكرة الإماراتية».

وفيما يتعلق برؤيته لفرق المجموعة التي تنافس شباب الأهلي وهم (الهلال السعودي والاستقلال الطاجيكي، وإيه جي إم كي الأوزبكي) أفاد العطاس، «مستعدون لجميع الفرق، وفريقنا في أتم الجاهزية، ونطمح إلى تحقيق الفوز في كافة المباريات والتأهل للدور الثاني للبطولة».

ولفت العطاس إلى أنه يطمح إلى العودة للمشاركة بصفة أساسية مع فريقه في الفترة المقبلة والتواجد في قائمة المدرب مهدي علي، حتى يستعيد حاسته التهديف، ويدخل في الفورمة مجدداً.

وعن الطفرة الفنية الكبيرة التي أقدم على إحداثها المدرب الوطني مهدي علي مع شباب الأهلي منذ أن جرى الاستعانة بخدماته كمدرب طوارئ ذكر مهاجم الفرسان أن مهدي علي مدرب كبير وغني عن التعريف وصاحب إنجازات سابقة مع منتخب الإمارات، وبالتالي نجاحه مع شباب الأهلي أمر طبيعي، «نجح في خلق توليفة للفريق نتاجه كأسين حتى الآن، وهناك بطولتان ننافس عليهما كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ودوري أبطال آسيا، ونحن سعيدون بتواجده على قمة الجهاز الفني لفريقنا».

#بلا_حدود