الثلاثاء - 11 مايو 2021
الثلاثاء - 11 مايو 2021
من مباراة الشارقة والقوة الجوية. (الرؤية)

من مباراة الشارقة والقوة الجوية. (الرؤية)

الشارقة يتفوق على القوة الجوية ويتصدر مجموعته في الآسيوية

تفوق الشارقة على القوة الجوية العراقي بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب الشارقة في الإمارة الباسمة، لحساب الجولة الأولى لمنافسات دور المجموعات للمجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا 2021، والتي تضم إلى جانبهما فريقي تراكتور الإيراني وباختاكور الاوزبكي علماً بأنهما تعادلا في المباراة الأولى للجولة نفسها بنتيجة (3 - 3).

وبهذه النتيجة تصدر الشارقة ترتيب مجموعته الثانية برصيد 3 نقاط يليه باختاكور الأوزبكي في المركز الثاني بنقطة وتراكتور الإيراني ثالثاً بالرصيد نفسه، والقوة الجوية رابعاً دون نقاط.

ويخوض الشارقة ثاني مبارياته في الآسيوية السبت المقبل بملاقاة تراكتور الإيراني.

وفرض الغياب المفاجئ للبرازيلي إيغور كورنادو على مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري، أن يغير خطته التي كان ينوي فيها الاعتماد عليه في المباراة، وذلك بتغيير مركز اللاعب كايو لوكاس ليكون مهاجماً صريحاً في محل الغائب الآخر ويلتون سواريز، إلا غياب كورنادو جعل الخطة تتغير في اللحظات الأخيرة، إذ أشرك العنبري سالم صالح كمهاجم صريح وأرجع لوكاس للعب في مكان كورنادو.

وكاد القوة الجوية أن يفتتح التسجيل عن طريق لاعبه علي كاظمي عندما اصطدمت رأسيته بمقص المرمى في الدقيقة 33.

ورد الشارقة بهجمة سريعة قادها البرازيلي كايو لوكاس في الدقيقة 40، مسدداً الكرة بقوة، إلا أن حارس القوة الجوية فهد طالب نجح في التعامل معها محولاً الكرة إلى خارج الملعب احتسبها الحكم ركلة ركنية لم تستثمر جيداً من قبل لاعبي الشارقة.

وبعدها بدقيقتين أضاع مهاجم الشارقة سالم صالح فرصة ثانية للملك داخل منطقة الست ياردات وهو في مواجهة الحارس إلا أنه لم يستطع التعامل مع الكرة بشكل جيد لتضيع فرصة هدف محقق على الشارقة.

وافتتح خالد باوزير التسجيل للشارقة في الدقيقة 62، مستفيداً من تمريرة زميله كايو لوكاس المتقنة داخل منطقة الجزاء، وذلك بعدما وضع له كرة على طبق من ذهب وهو في مواجهة المرمى ليسدد باوزير الكرة بقوة في شباك فهد طالب معلناً عن الهدف الأول في المباراة.

ولمنح مزيد من الأفضلية الدفاعية لفريقه دفع العنبري بلاعب الجناح سيف راشد في الدقيقة 66 بديلاً للمهاجم سالم صالح الذي قل عطاؤه في المباراة، بجانب تميز راشد بالجمع بين الأدوار الهجومية والدفاعية.

وبعد هدف الشارقة كثف لاعبو القوة الجوية هجماتهم بهدف العودة للمباراة بإدراك التعادل إلا أن التمركز الجيد لدفاعات الشارقة ويقظة الحارس عادل الحوسني أنقذا شباك الملك من دخول هدف التعادل.

وأشهر حكم الساحة البطاقة الحمراء في مواجهة لاعب القوة الجوية همام طارق بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، في الدقيقة 89، نتيجة لتدخله العنيف على لاعب الشارقة كايو لوكاس.

طاقم تحكيمي

وأدار المباراة طاقم تحكيم بحريني بقيادة حكم الساحة نواف شكرالله والمساعد الأول محمد سلمان، والمساعد الثاني عبدالله صالح والعماني أحمد أبوبكر حكماً رابعاً.

#بلا_حدود