الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

شباب الأهلي يتعادل مع الاستقلال ويفرط في صدارة مبكرة

شباب الأهلي يتعادل مع الاستقلال ويفرط في صدارة مبكرة

من مباراة الفرسان والاستقلال. (الرؤية)

فرط شباب الأهلي في فوز افتتاحي كان بالمتناول، واكتفى بنقطة وحيدة من تعادله سلبياً مع الاستقلال الطاجكيستاني، في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال آسيا والتي تستضيف منافساتها العاصمة السعودية الرياض في المباراة التي جمعت بينهما على استاد الملك فهد الدولي.



وكان بمقدور «الفرسان» حسم نتيجة المباراة من الشوط الأول لكن غياب التوفيق و«اللمسة» الأخيرة حال دون إحراز أي هدف من الفرص العديدة التي سنحت للفريق على مدار الشوطين، الأمر الذي ظهر أثره عقب نهاية المباراة بفرحة عارمة للجهاز الفني ولاعبي فريق الاستقلال بعد حصولهم على أول نقطة في ظهورهم الأول بمرحلة المجموعات.



وضمن منافسات نفس المجموعة أيضاً ارتضى الهلال السعودي بالتعادل الإيجابي 2-2 مع فريق أجمك الأوزبكي في المباراة التي أقيمت في التوقيت نفسه على استاد الأمير فيصل.



بهذه النتائج تساوى الفرق الأربعة في رصيد نقاطهم بمعدل نقطة وحيدة لكل فريق بعد نهاية الجولة الأولى.



وفرض شباب الأهلي سيطرته على معظم مجريات الشوط الأول وبشكل كاد أن يكون مؤثراً على شباك مرمى فريق الاستقلال وحارسه رستم ياتيموف، لكن اللمسة الأخيرة ظلت مفتقدة معظم أحداث ذلك الشوط، رغم تعدد الهجمات الخطرة خاصة من ناحية اليمين التي شغلها عبدالعزيز هيكل ويحيى الغساني.



ورغم الغيابات المؤثرة في صفوف «الفرسان» ممثلة في الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف للإيقاف، والأرجنتيني فيدريكو كارتابيا الذي تخلف للإصابة ولاستكمال برنامجه العلاجي، إلا أن التشكيلة التي اختارها مهدي علي والزج بيحيى الغساني ومحمد جمعة بيليه، نجحت في فرض تفوقها.



وفي المقابل عمد فريق الاستقلال إلى التراجع لامتصاص حماس «الفرسان» ووضح أن تركيزهم في المقام الأول هو الحفاظ على نقطة التعادل، قبل التطلع إلى تهديد مرمى ماجد ناصر.



وواصل شباب الأهلي محاولاته مع بداية الشوط الثاني، لكن الوصول إلى نفس مستوى خطورة هجمات الشوط الأول كان أصعب في ظل حالة التكتل واليقظة الدفاعية من قبل لاعبي الاستقلال، وإقامة متاريس دفاعية تحول دون نجاح لاعبي «الفرسان» في اختراق منطقة الجزاء مثلما كان يحدث سابقاً.