السبت - 15 مايو 2021
السبت - 15 مايو 2021
No Image Info

العروبة يُتوج بدوري الأولى ويتأهل رسمياً إلى المحترفين

تأهل رسمياً الفريق الأول لنادي العروبة إلى دوري المحترفين وضمن تواجده بين الكبار بعد غياب 30 عاماً عن دوري الأضواء، وذلك بعد الفوز على الذيد بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة على ملعب الأخير، ضمن مواجهات الجولة الـ21 ( قبل الأخيرة) من دوري الدرجة الأولى.

وأحكم العروبة قبضته على صدارة الدوري محققاً إنجاز الصعود المباشر بالبطاقة الأولى وبفرصة الفوز بهدفين ولأول مرة إلى دوري المحترفين، وللمرة الثانية في دوري الخليج العربي (بعد المشاركة في المرة الأولى موسم 1991-1992).

حمل توقيع الهدف الأول النيجيري فيكتور نوانيري (30)، والثاني والثالث لسعيد عبيد (69، 92) رافعاً رصيده إلى 43 نقطة، بفارق 3 نقاط عن (الإمارات) وصيف الدوري والذي خطف بطاقة الصعود الثانية بتخطيه مسافي بسداسية تاريخية في مباراة أخرى أقيمت برأس الخيمة.

ولم يخسر العروبة طوال الـ14 جولة الأخيرة على التوالي، مقدماً موسماً استثنائياً بقيادة المدرب التونسي فتحي العبيدي، وانتظر الفريق الأخضر 29 عاماً ليلعب في "المحترفين" بعد مشاركة وحيدة للفريق في موسم 1991-1992.

جاءت المباراة مثيرة بين الفريقين حيث خاضها العرباوي بقوة في الشوط الأول وكان الأقرب لتسجيل عدد من الهجمات بالرغم من ارتباكه في الربع ساعة الأولى من المباراة.

وأضاع العديد من الفرص أمام مرمى الذيد حتى الدقيقة 30 حيث استطاع هدافه فيكتور إحراز الهدف الأول من كرة لعبت داخل الصندوق وأبعدها الحارس علي راشد عن طريق الخطأ واستغلها فيكتور مسجلاً منها الهدف الأول في المباراة.

في الشوط الثاني لعب الذيد ناقص العدد منذ الدقيقة 58 بعدما أشهر حكم الساحة البطاقة الحمراء في وجه قلب دفاع الذيد عبدالله الأحمدي بسبب عرقلته للاعب العروبة فيكتور وحصوله على البطاقة الصفراء الثانية بالمباراة، وفي الدقيقتين 69 و92 أضاف للعروبة الهدف الثاني والثالث عن طريق اللاعب سعيد عبيد ليحسم الصعود الرسمي لكتيبة الخضر إلى دوري الخليج العربي وتتويجه بلقب النسخة الحالية من دوري الأولى.

#بلا_حدود