الخميس - 13 مايو 2021
الخميس - 13 مايو 2021
أنشطة متعددة لأصحاب الهمم في رمضان. (الرؤية)

أنشطة متعددة لأصحاب الهمم في رمضان. (الرؤية)

دبي لأصحاب الهمم يُطلق مسابقة للقرآن الكريم افتراضياً

تنطلق مساء غدٍ الأحد النسخة التاسعة لمسابقة القرآن الكريم الرمضانية التي ينظمها نادي دبي لأصحاب الهمم افتراضياً بمشاركة 330 متسابقاً يمثلون 31 جهة، وتستمر حتى 29 أبريل الجاري.



وتُقام نسخة هذا العام تحت رعاية الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم حرم المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، طيب الله ثراه، حيث يتنافس المتنافسون من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات البصرية والسمعية والذهنية والحركية.



ويتنافس المتنافسون في مستويات عدة ابتداءً من القرآن الكريم كاملاً، و20 جزءاً، و10، 7، 5، 3 أجزاء، وجزأين وجزء واحد، وإحدى قصار السور، وتُقام اختبارات ذوي الإعاقة السمعية في النادي حصراً.



وتُقام فعالية مسابقة القرآن الكريم بهدف تشجيع أصحاب الهمم وتحفيزهم لحفظ كتاب الله وتدبر معانيه، كما تهدف لاكتشاف المواهب الصوتية الجديدة وتأهيل أصحاب الهمم روحياً وذهنياً بتحفيز الذاكرة، وعلى مستوى النطق

ومخارج الحروف والألفاظ باستثمار أوقاتهم في حفظ القران الكريم خلال شهر رمضان الفضيل.



من ناحيته وجه رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم ثاني جمعة بالرقاد أسمى آيات الشكر إلى الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم على رعايتها للفعالية القرآنية.



وأضاف ثاني: «تُقام النسخة التاسعة التي تنطلق غداً الأحد افتراضياً للمرة الأولى، نرجو أن تحقق جميع أهدافها المرسومة في تعزيز اهتمام الآباء والأمهات بأبنائهم من أصحاب الهمم وتحفيزهم لحفظ القران وتزكية الجوانب الروحية والدينية، سعياً لتقديم وإظهار اللاعب الحافظ للقرآن الكريم».

#بلا_حدود