الاحد - 16 مايو 2021
الاحد - 16 مايو 2021
فرحة العروبة بالتأهل. (من المصدر)

فرحة العروبة بالتأهل. (من المصدر)

ابن عباد: العروبة لن يكون صيداً سهلاً في المحترفين

حجز نادي العروبة، أمس الجمعة، رسمياً مقعده ضمن دوري الخليج العربي للمرة الأولى منذ تطبيق نظام الاحتراف في البطولة، والثانية في تاريخه بعد موسم 1991-1992 وذلك بعد تتويجه بلقب دوري الدرجة الأولى بعد غياب عن منصاته لمدة 30 عاماً.



وكان العروبة حديث الشارع الفجراوي طوال الساعات الماضية، والذي بدا سعيداً بالإنجاز، ليبدأ الجميع في رفع سقف توقعاته للموسم المقبل للفريق ضمن أندية النخبة.



ومن جهته، يتسلح العروبة بالكثير من الدوافع لكسر قاعدة الصاعد هابط، وتتصدر تلك الدوافع رغبته في الاحتفاء بأفضل طريقة ممكنة بمرور 50 عاماً على تأسيسه، إذ رأى النادي النور في 1972، وهو أمر يتزامن كذلك مع احتفال الدولة بعام الـ50.



أسباب

أسباب كثيرة قادت العروبة للتأهل التاريخي، يتصدرها نجاح اللجنة الفنية والرياضية بالنادي في استقطاب لاعبين أكفاء من الدوري نفسه، إضافة إلى التخطيط الجيد من قبل مجلس الإدارة، وكذلك الصبر على شباب النادي حيث يضم الفريق الأول 8 لاعبين أساسيين.

وينضاف لتلك الأسباب، استقرار الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي فتحي العبيدي، ثم يأتي دعم حكومة الفجيرة الذي أسهم في صعود الفريق الأول للمحترفين، وتتويج فريق السيدات بلقب دوري كرة تنس الطاولة على مستوى الدولة.

No Image Info

تخطيط مستمر

أكد لـ«الرؤية» رئيس مجلس إدارة النادي علي بن عباد أن صعود الفريق إلى دوري المحترفين لم يكن صدفة، بل سبقته جهود كبيرة بدأ التخطيط لها منذ تولي مجلس الإدارة الحالية زمام الأمور قبل 8 أعوام إضافة إلى العمل الكبير الذي قامت به اللجنة الفنية والرياضية بالنادي بدعم الفريق بعناصر من دوري الأولى خدمت المراكز التي يحتاجها.

وأهدى ابن عباد اللقب وفرحة الصعود إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وولي عهده سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، والشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد راعي الحركة الرياضية بالإمارة لدعم سموهم الدائم لجميع أنشطة النادي وخصوصاً الفريق الأول، معرباً عن أمله في مواصلة التميز وتأسيس فريق يليق برياضة الدولة وسمعة الإمارة رياضياً.



وكشف رئيس مجلس إدارة العروبة عن تطلعات الإدارة في تكوين فريق قوي يلعب كرة قدم متميزة وليس سهل المنال كما يزعم البعض، مشيراً إلى أنهم لن يكونوا صيداً سهلاً لأندية دورينا، وسيدعمون اللجنة الفنية والرياضية بالنادي بخبراء من دوري المحترفين لاستقطاب أفضل الكفاءات بالفريق.



وأَضاف: «بدأنا العمل للموسم المقبل بعد الإعلان الرسمي عن صعود الفريق، واجتمعنا في ساعات متأخرة من ليل أمس وطرحنا على طاولة النقاش متطلبات اتحاد كرة القدم والاتحادين الآسيوي والدولي حول مشاركتنا الأولى في الدوري أبرزها توسعة الاستاد إلى 5000 متفرج، الساعة الإلكترونية، اكتمال الكوادر الطبية وغيرها من الشروط التي ستتم مناقشتها بعد حفل التتويج الرسمي للفريق في مباراته الأخيرة أمام البطائح على ملعب الأخير».

علي بن عباد. (الرؤية)



موسم استثنائي

أكد ابن عباد أن مجلس الإدارة وضع ضمن أهدافه ومخططه صعود الفريق إلى دوري المحترفين في عام الـ50 والاحتفال به في يوبيله الذهبي، مشيراً إلى أن ناديه سيكون جزءاً أصيلاً في احتفالات الدولة بعام الـ50 كون النادي تأسس عام 1972 وسيحتفل على طريقته الخاصة بهذه المناسبة واصفاً العروبة بالمحظوظ أن يوافق تأسيسيه تاريخ قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.



ولفت إلى أن مجلس الإدارة وضع مجموعة من الأفكار والخطط للاحتفال بعام الـ50 من بينها مبادرات رياضية ومجتمعية ستخدم رياضة الإمارة والنادي.



يشار إلى أن الفريق الأول وأسرة العرباوي أقاموا مسيرة احتفالية ليلة أمس جالوا من خلالها شوارع الفجيرة وصولاً إلى مقر النادي بمدينة مربح بعد الموافقة من لجنة الطوارئ والأزمات بالإمارة.

#بلا_حدود