الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
من مباراة سابقة بين شباب الأهلي والهلال السعودي. (أرشيفية)

من مباراة سابقة بين شباب الأهلي والهلال السعودي. (أرشيفية)

شباب الأهلي والهلال السعودي.. البحث عن الصدارة

تتجه الأنظار في الـ11 من مساء غدٍ الأحد إلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض لمتابعة القمة الخليجية الملتهبة بين فريقي شباب الأهلي والهلال السعودي في ثاني مواجهاتهما بالمجموعات ضمن الدورة المجمعة التي تستضيفها العاصمة السعودية.



ويخوض الفريقان هذه المواجهة سعياً لتحقيق الفوز الأول، والتحليق بأول 3 نقاط، بعد «التعادل» الذي خيمت نتائجه على مباريات هذه المجموعة في الجولة الأولى، حيث تعادل شباب الأهلي مع الاستقلال الطاجيكي سلبياً، في حين تعادل الهلال -مستضيف المنافسات- إيجابياً مع أجمك الأوزبكي 2-2.



وتعد قمة الغد الخليجية فرصة تصحيح الأوضاع بعد التعثر بالتعادل (غير المتوقع)، لكل منهما في الجولة الأولى، إذ تعادلا أمام فريقين مغمورين نسبياً، إذ يشارك الاستقلال للمرة الأولى في مرحلة المجموعات، في حين يسجل أجمك ظهوره الأول في البطولة ككل.



يضاف إلى ذلك أن مواجهات الفريقين دائماً ما تتسم بالقوة والندية والأهداف الغزيرة، علماً أن آخر مواجهة بين الفريقين كانت في النسخة الماضية من نفس البطولة، وحسمت نظرياً لمصلحة «الفرسان» بنتيجة 3 أهداف للاشيء، بعد أن اعتبر الهلال منسحباً نتيجة إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا وعدم قدرته على خوض اللقاء.



وفي نفس الوقت ستكون هذه المواجهة هي الأولى لمهاجم شباب الأهلي، البرازيلي كارلوس إدواردو، أمام فريقه السابق الذي قضى في صفوفه 5 مواسم متتالية، وفي مواجهة زملائه السابقين في الهلال.



كما تشير الأرقام إلى أن هذه المباراة إذا حقق فيها «الفرسان» نتيجة إيجابية، ستكون رقم 23 على التوالي في مسيرة «عدم الخسارة» مع مهدي علي ليعادل الرقم القياسي المسجل للفريق من قبل تحت قيادة الروماني أولاريو كوزمين.



ويعول مدرب الفرسان مهدي علي أمام الهلال على توهج البرازيليين كارلوس إدواردو وإيغور خيسوس، وذلك على خلفية تألقهما مع الفريق أخيراً، في حين يفقد في لقاء الغد جهود لاعبيه الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف، والأرجنتيني كارتابيا للإصابة.

وبدوره، لن تكون ظروف «أصحاب الأرض» أفضل كثيراً من شباب الأهلي، لجهة افتقاد مدرب الهلال البرازيلي روجيرو ميكالي أكثر من لاعب مؤثر، أبرزهم الأرجنتيني لوسيانو فييتو، الذي تعرض للإصابة خلال مباراة آجمك الأوزبكي، لتحوم حوله الكثير من الشكوك.

#بلا_حدود