الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الوحدة يكتفي بالتعادل السلبي أمام جوا الهندي

الوحدة يكتفي بالتعادل السلبي أمام جوا الهندي

من مباراة الوحدة وجوا الهندي. (الرؤية)

اكتفى الوحدة بالتعادل السلبي مع فريق جوا الهندي ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات الآسيوي للمجموعة الخامسة، المباراة التي استضافها استاد بانديت جواهر لال نهرو «القلعة» في جوا، وكان الوحدة قد خسر في الجولة الأولى من بيرسوبوليس الإيراني بهدف نظيف.

بالنتيجة يضع الوحدة أول نقطة في رصيده متقاسماً المؤخرة مع الريان برصيد نقطة وحيدة، بينما وضع جوا الهندي نقطة ثانية في رصيده وضعته في المركز الثاني للمجموعة الخامسة.

لم ترتق المباراة لمستوى التوقعات خاصة من جانب الوحدة في الشوط الأول الذي تمترس فيه جوا في ملعبه معتمداً على الهجمات المرتدة التي لم تشكل الخطورة على دفاعات الوحدة طول الشوط الأول، بينما شكلت هجمات مهاجمي الوحدة خطورة كبيرة في بعض الأوقات على مرمى جوا عن طريق الثلاثي عمر خريبين وماتافز وخليل إبراهيم ومن ورائهم إسماعيل مطر.

واستمر اللعب في الشوط الأول بمحاولات وحداوية غابت عنها محصلة الأهداف ودفاع هندي مطبقاً استراتيجية دفاع المنطقة ومن خلفهم حارس مرمى جيد هو الحارس ديراج سنج، حتى أعلن حكم المباراة نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

ظهر الوحدة أكثر خطورة في الشوط الثاني، حيث استهله بهجوم ضاغط بغية خطف هدف يرتب أوضاعه ويمكنه من المباراة، وسنحت أخطر الفرص لإسماعيل مطر الذي انفرد بالمرمى الهندي في الدقيقة 57 ولكنه عُرقل بعد دخول صندوق جوا، ولكن حكم المباراة لم يحتسب شيئاً للوحدة.

وبعدها بدقيقة تصدى حارس جوا ديراج سينغ ببراعة كبيرة لرأسية عمر خريبين منقذاً مرماه من هدف وحداوي محقق.

وتواصل اللعب القوي من جانب الوحدة في الشوط الثاني والمحاولات المستميتة من أجل خطف هدف يرجح كفة المباراة لصالحه.

وتصدى إسماعيل مطر منفذاً الضربة الثابتة أمام الصندوق الهندي وأرسلها بارعة، ولكن كان الحارس الهندي لها بالمرصاد.

وفي آخر ثواني المباراة ينقذ الحارس الهندي مرماه من رأسية قوية من خريبين كادت أن تغير سيناريو المباراة وتمكن الوحدة من نقاط المباراة كاملة ولكن أبعدها وسط دهشة الجميع فرصة هدف هي الأخطر في المباراة، ليعلن بعدها حكم المباراة عن نهايتها بالتعادل السلبي.