الاحد - 16 مايو 2021
الاحد - 16 مايو 2021
فرحة الجزيرة بالفوز على الوصل. (من المصدر)

فرحة الجزيرة بالفوز على الوصل. (من المصدر)

فخر أبوظبي يعاود التدريبات للاحتفاظ بصدارة دورينا

عاد فريق الجزيرة للتدريبات في ملعبي تدريباته بقصر الإمارات واستاد محمد بن زايد بعد فترة راحة سلبية لاستعادة اللياقة الذهنية والبدنية، بعد روزنامة ضاغطة بالفترة الماضية.



وسادت تدريبات الجزيرة متصدر دوري الخليج العربي حتى الجولة 23 من البطولة بفوزه المثير على الوصل، روح معنوية عالية، وتصميم من اللاعبين على المضي قدماً في سلسلة النتائج الإيجابية، حتى بلوغ الجولة النهائية وتحقيق اللقب.



وأرسل الفوز على الوصل العديد من الرسائل الإيجابية لجماهير الجزيرة، مفادها قدرة لاعبيه التكيف مع الضغوط، خصوصاً الثلاثي علي مبخوت وعلي خصيف وعبدالله رمضان وخلفان مبارك، الذي قدموا مردوداً طيباً مع الوصل رغم خوضهم قبل تلك المباراة مواجهة ودية مع المنتخب أمام الهند.

وتأتي فترة التوقف هذه لتمنح الفريق فرصة مناسبة للاستشفاء ومعالجة أي صعوبات أو مشكلات في أداء الفريق خصوصاً في الشق الدفاعي حيث استقبل شباك الجزيرة 6 أهداف في الجولات الثلاث الأخيرة 21 و22 و23 من الفجيرة 4-2، والوحدة 0-2، والوصل 3-2 توالياً.

ويعمل المدرب الهولندي مارسيل كايزر وطاقمه المساعد على استعادة التوازن البدني والذهني والتركيز الذي بدا أنه أحد أهم أسباب استقبال الأهداف في المباريات الأخيرة، ويدرك كايزر أن ضغوط الصدارة هي التي أدت لتراجع معدلاته أخيراً.



ويفتقد الجزيرة في تدريباته الحالية جهود الرباعي عبدالله إدريس وأحمد فوزي وسالم خيري ويوسف أيمن الذين انضموا لمعسكر المنتخب الوطني لتحت 23 الذي دشن استعداداته لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً في دبي.



تركيز على الجانب النفسي

شدد المدرب الوطني عيد باروت على أهمية العمل النفسي والذهني في فترة التدريبات الحالية للجزيرة، موضحاً أن الفريق بذل جهوداً كبيراً في الدور الثاني من المسابقة ما مكنه من اعتلاء الصدارة.



وأضاف: «يجب أن يسير العمل النفسي والذهني بجانب البدني والتكتيكي لأن الفريق عانى من ضغوط الصدارة وتراجع معدل التركيز واستقبل 6 أهداف في 3 مبارياته الأخيرة، والفرصة مواتية الآن مع التوقف الطويل لاستعادة كل ذلك وهنا لا بد من خوض مباريات ودية لحفظ إيقاع لعب الفريق».

عيد باروت.



وأكمل: «تعزيز أهمية الفوز باللقب لدى اللاعبين مهم للغاية، لا بد أن يكون ذلك نغمة يستخدمها المدرب وطاقمه المعاون بشكل متكرر تحفيزاً للاعبين، فاللقب يخدم النادي ويزيد جماهيريته ويمثل إنجازاً شخصياً للاعبين والجهاز الفني لذلك التشبث بالصدارة حتى إعلان حسم اللقب مهم للغاية للجزيرة».

#بلا_حدود