الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

«الفجيرة أ» يخطف المركز الأول في بطولة التحدي للشطرنج السريع

«الفجيرة أ» يخطف المركز الأول في بطولة التحدي للشطرنج السريع

بطولة تحدي الشطرنج. (من المصدر)

توج فريق نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة (أ) بالمركز الأول في بطولة التحدي الفرقية للشطرنج السريع التي نظمها النادي، عن بُعد، بالشراكة مع طيران الإمارات بمشاركة 27 لاعباً ولاعبة من 7 دول عربية وأجنبية تتقدمهم الإمارات إضافة إلى المغرب، الولايات المتحدة الأمريكية، هولندا، تركيا، لاتيفيا والفلبين على مدار يومين.



وحلّ فريق طيران الإمارات (ب) في المركز الثاني، ثم فريق طيران الإمارات (ج) ثالثاً في البطولة التي أقيمت افتراضياً عبر الموقع العالمي تورنيلو المعتمد من الاتحاد الدولي للشطرنج لبطولات الشطرنج المختلطة، ولعبت بنظام الذهاب والاياب، وشهدت منافسات قوية كشفت عن المستويات الفنية العالية للاعبين من خلال المنافسات القوية.



مثّل نادي الفجيرة مجموعة مميزة من اللاعبين أبرزهم الأبطال عمار السدراني، الأخوين محمد وعامر سعيد اليليلي، خليفة الحفيتي، والأخوين سالم وسلطان البلوشي، والأخوين حمد وحمدان المراشدة، فيما مثّل فريق طيران الامارات مجموعة مميزة من اللاعبين على مستوى عالٍ تقدمتهم بطلة الامارات حلا جمال أمين، حنين جمال أمين ووالدهم رئيس الفريق السيد جمال أمين حسين، وبيتر دروست، ودولف بيلتز، وسيف عبدالعزيز وغيرهم.



وأكد رئيس مجلس ادارة نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة الدكتور عبدالله علي آل بركت أن تنظيم البطولة مع طيران الإمارات أتى على لاعبي النادي بمكاسب ذهنية مميزة لتعزيز الاحتكاك وأثره في تطور إمكانات اللاعبين.



وكشف عن تنظيم النادي يومي 29 و30 الشهر الحالي بطولة الفجيرة الرمضانية للشطرنج الخاطف داعياً جميع اللاعبين للمشاركة الفاعلة، مثنياً على فريق العمل وحثه على مواصلة ممارسة الشطرنج، وفقاً للإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا.