السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

شباب الأهلي يبحث عن فوزه الأول أمام أجمك الأوزبكي

شباب الأهلي يبحث عن فوزه الأول أمام أجمك الأوزبكي

يرفع شباب الأهلي دبي شعار الفوز ولا شيء غيره أمام أجمك الأوزبكي غداً الأربعاء ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا على ستاد الملك فهد بالعاصمة السعودية الرياض، إذا أراد الحفاظ على آماله في التأهل للدور الثاني للبطولة، وتفادي الخروج المبكر.

ويتصدر الهلال السعودي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن الاستقلال الطاجيكي، بينما يأتي فريق أجمك الأوزبكي ثالثاً بنقطة واحدة، وبفارق الأهداف عن شباب الأهلي الذي يحل في المركز الأخير.

وتتضمن مباريات الجولة الثالثة أيضاً في المجموعة نفسها، مواجهة أخرى تجمع الهلال مع الاستقلال، مع العلم أنه يتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 6 أندية تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.

وبعد الخسارة من الهلال وقبلها التعادل السلبي مع الاستقلال يخوض «الفرسان» المواجهة المقبلة بنقطة وحيدة، لا تليق بقدرات ولا إمكانيات لاعبيه، ما يضع على الفريق مسؤولية كبيرة في ضرورة تحقيق الفوز الأول وتعزيز حظوظه في خطف إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني.

ولن تكون مهمة شباب الأهلي سهلة في مواجهة فريق أجمك «الطموح» حيث أحرز لاعبوه 4 أهداف في مباراتين حتى الآن، لكنهم لم يحصلوا سوى على نقطة وحيدة كانت بتعادلهم 2-2 مع الهلال في مباراة الافتتاح، وحتى في مباراتهم الأخيرة لم تكن خسارتهم أمام الاستقلال «سهلة» لكنهم كانوا قريبين من التعادل في المباراة التي انتهت بفوز الاستقلال 3-2.

ويعول شباب الأهلي كثيراً على عودة لاعبه الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف للمشاركة بعد انتهاء مدة إيقافه، خاصة أن المواجهة ستكون أمام فريق من بلده، يعرف عنه الكثير إلا أن الخطر الأكبر على الفريق والذي يخشاه جهازه الفني بقيادة مهدي علي، هو «الإجهاد» في ظل خوض المباراة الثالثة على التوالي في غضون 6 أيام.

يذكر أن الفريقين سيلتقيان مجدداً بعد 72 ساعة، وتحديداً السبت المقبل، وعلى الملعب نفسه ضمن منافسات الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة التي تقام بنظام الدوري من دورين، وسيتأهل في نهاية هذه المرحلة أول كل مجموعة، وأفضل 6 أندية في المركز الثاني من المجموعات العشر.