الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مهدي علي: مباراة أجمك «مصيرية» لشباب الأهلي

وصف مدرب شباب الأهلي مواجهة فريقه المقبلة أمام أجمك الأوزبكي بـ«المصيرية» والتي يمكن أن تسهم في تعزيز حظوظ «الفرسان» في التأهل للدور الثاني، مؤكداً في نفس الوقت أن خسارة أي نقاط جديدة من شأنها أن تبعد الفريق عن المنافسة، خاصة بعد خسارته وتعادله السابقين.

ويلتقي غداً الأربعاء، شباب الأهلي مع أجمك ضمن منافسات الجولة الثالثة في المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال آسيا، في اللقاء الذي يجمع بينهما على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

وقال مهدي علي في المؤتمر الصحفي التقديمي: «المباراة في غاية الأهمية لنا خاصة بعد خسارتنا أمام الهلال، وستكون مصيرية في تعزيز حظوظنا للتأهل للدور التالي، ومن المؤكد أنها ستكون صعبة في ظل ظروف خوض مباراة كل يومين لكن ثقتنا كبيرة في كل اللاعبين، نتمنى أن نوفق في وضع تشكيلة مناسبة للخروج بنتيجة إيجابية».

واعتبر مدرب شباب الأهلي أن الظروف متشابهة بينه وبين الفريق الأوزبكي، موضحاً: «تعادلنا في المباراة الأولى كذلك منافسنا خرج بنفس النتيجة، وخسرنا الثانية وهم أيضاً، سنخوض مباراتين متتاليتين أمام نفس الفريق، هي مواجهة مهمة للمحافظة على حظوظنا في التأهل، خسارة أي نقاط إضافية ستبعدنا عن المنافسة، وهو ما يستوجب الحذر الكامل والتعامل بعقلانية في المباراتين القادمتين للخروج بنتيجة إيجابية».

ونفى مهدي علي أن يكون فريقه خسر مباراة الهلال بسبب الإجهاد، وقال: «خسارتنا الأخيرة لم تكن بسبب الإجهاد البدني، لكننا لم نكن موفقين، وخسرنا تمريرات كثيرة في وسط الملعب، ظروف المباراة حكمت علينا اللعب بهذه الطريقة، أتمنى أن يكون القادم أفضل، خاصة مع عودة جلال الدين ماشاريبوف من الإيقاف وهو جاهز بدنياً وفنياً».

ومن ناحيته أكد مهاجم «الفرسان» أحمد العطاس أن فريقه يملك الخبرة الكافية لتجاوز الموقف الحالي في المجموعة، والتقدم نحو المنافسة، وقال: «علينا التركيز والالتزام بتعليمات الجهاز الفني، من أجل الخروج بنتيجة إيجابية تعزز من حظوظنا في التقدم أكثر في المنافسة وتعويض ما فات».

وتابع: «في مثل هذه البطولات تكون الضغوط على اللاعبين كبيرة، ولكننا سبق أن لعبنا تحت الضغوط كثيراً، لدينا لاعبون يملكون الخبرة ويعرفون كيف يتعاملون مع مثل هذه المواقف».