الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الوحدة يخطف فوزاً مثيراً على الريان القطري

بريمونتادا خيالية خطف فريق الوحدة فوزاً مثيراً على الريان القطري بـنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن الجولة الثالثة لبطولة دوري أبطال آسيا للمجموعة الخامسة.

أحرز ثلاثية الوحدة مانع عايض ق 66، خليل إبراهيم 86 وفارس جمعة 90+5.

بالنتيجة رفع الوحدة رصيده للنقطة 4 في وصافة المجموعة الخامسة خلف بيروزي المتصدر بـ6 نقاط والذي سيواجه جوا الهندي ضمن نفس الجولة، بينما عاد الريان لذيلية المجموعة بنقطة وحيدة.

استهل الوحدة المباراة بشكل جيد وقاد أكثر من هجمة على مرمى الريان لم يُكتب لها تحقيق الهدف، حيث شكل إسماعيل مطر وعمر خريبين وخليل إبراهيم صداعاً دائماً على دفاعات الريان الذي تمترس وتحفظ معظم فترات الشوط الأول إلا من بعض الهجمات المرتدة والضربات الثابتة لتظهر أن تلك استراتيجيته التي دخل معتمداً عليها أمام الوحدة.

حضر التهديد الأول في المباراة في الدقيقة 5 من مهاجم الريان عبدالعزيز حاتم تصدى لها حارس الوحدة محمد الشامسي ببراعة كبيرة منقذاً مرماه من هدف محقق.

بعد محاولة الريان رد عمر خريبين بتصويبة قوية من خارج الصندوق ضلت طريق المرمى القطري ومرت إلى خارج الملعب.

ومع السيطرة الوحداوية النسبية على مجريات اللعب والانتشار الجيد على أرضية الملعب سدد خريبين أكثر من كرة نحو مرمى الريان أخطرها التسديدة اليسارية القوية التي غالطت القائم الأيسر للمرمى القطري ومرت إلى خارج الملعب، وسدد خليل إبراهيم أكثر من كرة.

على عكس مجريات اللعب تقدم شجاع خليل زاده للريان في الدقيقة 13 من ضربة ثابتة وصلته بعد أن تباطأ الدفاع العنابي في إبعادها والتعامل معها داخل الصندوق.

واصل الوحدة الضغط بغية العودة للمباراة، بينما تراجع الريان إلى ملعبه معظم أوقات الشوط معتمداً على المرتدات وإغلاق المساحات والضربات الثابتة. أكثر فأكثر خشية عودة الوحدة للمباراة.

في الدقيقة 42 عرقل دفاع الريان لاعب الوحدة لي وميونغ داخل الصندوق، ولكن حكم المباراة لم يحتسب شيئاً وسط احتجاج لاعبي الوحدة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريان بهدف بلا رد للوحدة.

أجرى مدرب الوحدة تبديله الأول مع بداية الشوط الثاني بدخول تيم ماتافز وخروج منصور الحربي.

بدأ الوحدة الشوط الثاني بهجوم ضاغط من أجل خطف هدف يعيده إلى المباراة، وكان ذلك على حساب الشق الدفاعي فجاء الهدف الثاني للريان من تسديدة لعبدالعزيز حاتم في الدقيقة 54.

وفي الدقيقة 57 اصطدمت كرة تيم ماتافز القوية بقائم مرمى الريان ومرت إلى خارج الملعب فرصة مهمة للوحدة.

وتمكن مانع عايض من تقليص الفارق بتسجيل الهدف الأول للوحدة في الدقيقة 66.

بعد الهدف تسيد الوحدة الملعب طولاً وعرضاً مواصلاً أفضلية الأداء بينما تراجع الريان للحفاظ على النتيجة.

وفي الدقيقة 86 تمكن خليل إبراهيم من تسجيل هدف التعادل الثاني لفريق الوحدة من تسديدة قوية سكنت الشباك القطرية.

واستمر اللعب بمحاولات وحداوية مستميتة من أجل خطف هدف، ورغم استماتة الريان الدفاعية إلا أن فارس جمعة تمكن من خطف هدف ترجيح النتيجة في الدقيقة 90+5 برأسية لا تُصد ولا ترد ليعلن فوز الوحدة بثلاثية مقابل هدفين.