الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مشاورات لتجهيز أبيض الشواطئ لمونديال روسيا

مشاورات لتجهيز أبيض الشواطئ لمونديال روسيا

أبيض الشواطئ. (من المصدر)

بدأ الجهازان الفني والإداري لمنتخب الإمارات للكرة مشاوراتهما لوضع خارطة البرنامج الإعدادي لأبيض الشواطئ الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم التي تقام في روسيا للفترة من 19 إلى 29 أغسطس المقبل ممثلاً للقارة الآسيوية مع منتخبي اليابان وعمان، على أن يرفع البرنامج للجنة المنتخبات والشؤون الفنية في اتحاد الكرة لاعتماده.



وكان منتخب الشاطئية خاض معسكر تحضيري في المغرب مؤخراً، إضافة لمواصلته لتدريباته اليومية على ملعب الشاطئية في اتحاد الكرة.



وبدروه، أعرب مدير منتخب الإمارات لكرة الشاطئية السابق خليل أهلي، عن سعادته باختيار أبيض الشواطئ ليكون ممثلاً للقارة الآسيوية في مونديال روسيا بجانب منتخبي اليابان وعمان، وهو أمر يؤكد أن الجهود التي بذلها المنتخب في السنوات الماضية لم تضيع هدراً، وإنما وجدت التقدير التام من قبل الاتحاد الآسيوية لكرة القدم.



وقال لـ«الرؤية»: «نتطلع إلى ظهور مشرف لمنتخبنا في روسيا، علماً بأنها المرة الثانية على التوالي التي يصل فيها منتخب الإمارات إلى كأس العالم بعدما تواجد في النسخة الماضية في جرز الباهاما نسخة 2018، وأنا على ثقة تامة بأن لاعبي الأبيض لن يدخروا جهداً للقتال داخل أرضية الملعب لا سيما أنهم يلعبون تحت ظروف صعبة فنية إذ لا تتوفر مسابقات محلية للعبة في السنوات الماضية، والآن هناك بشريات خير لهم بعدما أعلن اتحاد الكرة عودة مسابقات كرة الشاطئية وفتح المجال للأندية لإعادة نشاط اللعبة، وهو مؤشر إيجابي يصب في مصلحة اللعبة للمستقبل».



وبخصوص البرنامج الإعدادي للمشاركة المقبلة أوضح أهلي: «نحن على ثقة تامة بأن لجنة الكرة الشاطئية في اتحاد الكرة برئاسة عضو مجلس الإدارة علي حمد البدواوي، ستعمل على وضع برنامج إعدادي شامل للمرحلة التي تسبق كأس العالم يشمل معسكرات داخلية وخارجية تتضمن لعب مباريات ودية مع منتخبات قوية تكون بمثابة بروفة لمواجهات المونديال».