الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الشارقة يخطف تعادلاً ثميناً من باختاكور في الآسيوية

الشارقة يخطف تعادلاً ثميناً من باختاكور في الآسيوية

(من المصدر)

نجح الشارقة في الخروج بنقطة غالية من مواجهته مع ضيفه باختاكور الأوزبكي بعدما نجح لاعبه البديل محمد خلفان في خطف هدف التعادل لصالح الملك في الدقيقة 86، بعد أن تقدم باختاكور بالهدف الأول في الدقيقة 59 من عمر اللقاء الذي جمعهما على ملعب الشارقة لحساب الجولة الرابعة لدور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

ورفع الشارقة رصيده إلى النقطة الثامنة معززاً صدارته للمجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا 2021، يليه تراكتور الإيراني وصيفاً بست نقاط، وارتقى باختاكور إلى المركز الثالث بثلاث نقاط والقوة الجوية العراقي في المركز الرابع (الأخير) بنقطتين.

بداية اللقاء جاءت قوية من باختاكور، إلا أن يقظة الحارس عادل الحوسني وخط الدفاع أنقذا الملك من استقبال هدف محقق، وفي المقابل لم يشكل لاعبو الشارقة أي خطورة تُذكر على فريق باختاكور لينحصر اللعب في منطقة وسط ملعب الشارقة.


وانتظر الشارقة حتى الدقيقة 31 ليقود أول هجمة منظمة هددت مرمى باختاكور، لكن الكرة خرجت بسلام، لتضيع فرصة افتتاح التسجيل في المباراة على الشارقة.


وكاد كايو لوكاس يفتتح التسجيل للشارقة في الدقيقة 37 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها مرت بالقرب من شباك الحارس سان جار.

وشهدت الدقائق الأخيرة للشوط الأول ضغطاً مكثفاً من قبل لاعبي باختاكور على الشارقة إلا أنهم لم ينجحوا في تحقيق هدفهم باقتناص هدف قبل إطلاق صافرة نهاية الحصة الأولى التي انتهت بالتعادل السلبي، وهو ما خطط له مدرب الشارقة عبدالعزيز الذي كان واضحاً أنه يفكر في الخروج بشباك نظيفة في الشوط الأول.

وأثمر ضغط لاعبي باختاكور المتواصل عن تسجيل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 59، بقدم اللاعب إرين ديريديوك عندما الذي تابع تسديدة زميله خورجيكبار علي جونوف، مستغلاً غياب التغطية الدفاعية الجيدة من مدافعي الشارقة.

لإعطاء مزيد من الحيوية للفريق بغية إحراز التعادل والعودة بالمباراة إلى نقطة البداية أجرى مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري 4 تغييرات متتالية الأول بخروج لاعب الارتكاز محمد عبدالباسط وإشراك سيف راشد في محله، ودخول البرازيلي إيغور كورنادو مكان خالد باوزير علماً بأن البرازيلي عاد للمشاركة مع الفريق بعد مدة طويلة بسبب الإصابة التي ألمت به مؤخراً وحرمته الظهور في الثلاث مباريات التي خاضها الشارقة في دوري أبطال آسيا هذا الموسم.

والتبديل الثالث جاء على مستوى خط الدفاع بخروج المدافع خالد الظنحاني ودخول عبدالعزيز الكعبي، بديلاً منه.

ورمى العنبري بورقة رابعة هجومياً بإشراك المهاجم محمد خلفان في مكان موقع سالم سلطان الذي قل مردوده في المباراة.

وتمكن البديل محمد خلفان من تسجيل هدف التعادل للشارقة في الدقيقة 86، مستفيداً من تمريرة زميله البديل الآخر عبدالعزيز الكعبي الذي مرر له الكرة داخل منطقة الجزاء ليتخطى خلفان مدافعي باختاكور ويضعها في الشباك معلناً عن تعديل النتيجة.