الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الشارقة يواجه تراكتور بشعار «زيرو هزيمة»

الشارقة يواجه تراكتور بشعار «زيرو هزيمة»

الشارقة. (من المصدر)

تختتم مساء غداً الخميس مباريات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا، التي احتضنتها إمارة الشارقة في الفترة من 14 إلى 29 أبريل الجاري، حيث يلتقي في المباراة الأولى القوة الجوية العراقي مع نظيره باختاكور الأوزبكي لحساب الجولة السادسة (الأخيرة).



ويدخل الفريقان المباراة بهدف تحسين صورتهما في ختام المباريات خصوصاً القوة الجوية الذي يتذيل ترتيب المجموعة بنقطتين، والحال نفسه مع بختاكور الذي لم يظهر بالصورة المتوقعة عند انطلاق دور المجموعات، إذ كان المرشح الأول للتأهل عن هذه المجموعة إلا أنه خيب التوقعات مقدماً أداءً لم يشفع له بالعبور للدور الثاني كأول مجموعة، وربما لن يكون بمقدوره المنافسة على إحدى البطاقات الست المؤهلة عبر مقعد أفضل 6 ثوانٍ في المجموعات الـ16.



ويحتل باختاكور حالياً المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وفي حال تحقيقه للفوز على القوة الجوية ستكون حظوظه في احتلال المركز الثاني صعبة نسبة إلى أن تراكتور الإيراني الذي يقبع حالياً بالمركز الثاني ولديه 7 نقاط وفي مقدوره زيادتها للنقطة الثامنة في حالة التعادل مع الشارقة أو العاشرة عند الفوز على الملك، وبالتالي سيكون بختاكور ودع البطولة الآسيوية مبكراً.



وفي المباراة الثانية للجولة نفسها، يلاقي الشارقة المتأهل سلفاً عن هذه المجموعة نظيره تراكتور الإيراني صاحب المركز الثاني لهذا المجموعة برصيد 7 نقاط، علماً بأن الشارقة حافظ على صدارته للترتيب منذ الجولة الأولى جامعاً في رصيده 11 نقطة بعد الجولة الخامسة.



ويسعى الملك في مواجهة تراكتور إلى مواصلة سجله خالياً من الهزائم، بعدما أصبح الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة في دوري أبطال آسيا بنهاية الجولة الخامسة، إذ تعرضت جميع الفرق للهزائم، آخرها الدحيل القطري الذي خسر من الشرطة العراقي مساء الثلاثاء بهدفين لهدف.



وبدوره، يتطلع تراكتور إلى الفوز على الشارقة وصولاً للنقطة العاشرة، حتى يتمكن من الإبقاء على حظوظه في المنافسة على الثلاثة مقاعد المخصص لأندية غرب القارة ضمن الستة مقاعد المتاحة للتأهل عبر بوابة أفضل ست ثواني للمجموعات يمكنه التأهل لتكملة أوائل المجموعات العشر.