الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

الشارقة يتذوق طعم الخسارة للمرة الأولى في الآسيوية

الشارقة يتذوق طعم الخسارة للمرة الأولى في الآسيوية

(من المصدر)

تعرض الشارقة للخسارة الأولى في دوري أبطال آسيا 2021، وذلك بعد نهاية مباراته مع تراكتور بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على ملعبه في منطقة سمنان بالشارقة لحساب الجولة السادسة لدور المجموعات للبطولة الآسيوية.

وكان الشارقة قد ضمن التأهل للدور الثاني لدور أبطال آسيا بعد تصدره للمجموعة الثانية برصيد 11 نقطة.

ورفع تراكتور بهذا الفوز رصيده للنقطة العاشرة محتلاً المركز الثاني في المجموعة، ما يؤهله للمنافسة على أحد البطاقات الثلاث المخصصة لمنطقة غرب آسيا للعبور لدور الـ16.

وجاءت البداية قوية من جانب تراكتور الذي بادر بالهجوم سعياً وراء تحقيق نتيجة تضمن له وصافة المجموعة، وبالفعل نجح في استثمار أفضليته في الدقائق الأولى بتسجيل هدف السبق عبر لاعبه محمد عباس زاده بعد مرور 7 دقائق، وساهم الهدف في رفع إيقاع المباراة ونشط الشارقة في الناحية الهجومية بهدف تعديل النتيجة.

وانتظر الشارقة حتى 27 ليقود أول هجمة خطرة من تسديدة ثابتة لكايو لوكاس، نجح الدفاع الإيراني في إبعادها قبل وصولها لمهاجمي الشارقة داخل منطقة الست ياردات.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول لاعبو الشارقة تكثيف هجماتهم للعودة بالمباراة إلى نقطة البداية.

وكاد البرازيلي كايو لوكاس أن يدرك التعادل للملك في الدقيقة 49 لكايو لوكاس، إلا أن تسديدته مرت يمين الحارس الإيراني إلى خارج الملعب.

ومع مرور الوقت، استعاد تراكتور حيويته الهجومية ونجح لاعبه محمد عباس زاده في تعزيز تقدم فريقه بهدف شخصي ثان في الدقيقة 66.

ولم تنجح محاولات الشارقة في تقليص الفارق لتنتهي المباراة بخسارة الملك بهدفين دون رد.

وكان مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري عمد إلى إراحة بعض العناصر الأساسية في فريقه، ومنح الفرصة للبدلاء، لاكتساب الخبرة الآسيوية، تحديداً الثنائي عبدالرحمن جمعة وحمد جاسم.