الأربعاء - 12 مايو 2021
الأربعاء - 12 مايو 2021
ماغني كور مرشحة للفوز في إنجلترا. (من المصدر)

ماغني كور مرشحة للفوز في إنجلترا. (من المصدر)

12 مهرة تتنافس في الغينيس الإنجليزي غداً

يعود ممثل جودلفين «ماغني كور» بإشراف المدرب أندريه فابر الذي حل في المركز الثالث في كأس دبي العالمي، لخوض تحدي سباق بري غانييه للفئة الأولى، لمسافة 2100 متر في مضمار لونغشامب، بفرنسا، غداً الأحد.



واستهل «ماغني كور» العام مسجلاً فوزاً، على الأرضية الاصطناعية في شانتيه في مطلع مارس، وكذلك حقق الفوز في أول سباقين خاضهما في 2020 ومن بينهما فوز بفارق عنق على «بيرشان كينغ» في بري دي مونترتو في يونيو.



وسيتولى مايكل بارزلونا قيادة هذا الجواد قليل المشاركات المنحدر من نسل «مداليا دورو»، والذي حقق الفوز أو حل في الميزان في 8 من مشاركاته التسع.



ويمثل فريق جودلفين أيضاً بإشراف نفس المدرب والفارس في نفس الحفل، وصيف بري لا فورس للفئة الثالثة «إراسمو» الذي يبحث عن فوز ثانٍ على مستوى «قوائم» على مسافة 1400 متر في سباق بري دو بون نيف.



ولليوم الثاني على التوالي يستضيف مضمار نيوماركت العريق بإنجلترا عصر يوم الأحد، مهرجان الجنيز الإنجليزي، حيث تنطلق نسخة سباق 1000 غينيس الإنجليزي الكلاسيكي للفئة الأولى للمهرات في سن 3 سنوات لمسافة الميل، وتتنافس فيه 12 مهرة.



وتتصدر المهرة «سانتا باربرا» لإسطبلات باليدويل، بإشراف إيدن أوبراين الذي يسعى لتسجيل فوزه السابع بالسباق، بقيادة ريان مور، ترشيحات السباق بنسبة 5 إلى 4، بعد أن فازت ابنة «كاميلوت» بسباقها الوحيد حين كانت ناشئة في سن السنتين.

وأبرز المنافسات المهرة «الكهول فري» بإشراف أندرو بالدينج، بعد فوزها بسباق فريد دارلينج في نيوبري بداية هذا الشهر، وتكتمل القائمة بكل من «ساكريد» بطلة نيل غوين للفئة الثالثة، ووصيفتها «سافرون بيتش».

وتعتبر المهرة «غناتي» لإسطبلات شادويل، صاحبة الزمن القياسي لسباق 1000 جنيز الإنجليزي لمسافة الميل (1600 متر) وقدره 1:34:22 دقيقة وسجلته في عام 2009.

#بلا_حدود