الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
من فوز الشارقة باللقب. (من المصدر)

من فوز الشارقة باللقب. (من المصدر)

القرقاوي يهنئ الشارقة بالتتويج بكأس نائب رئيس الدولة للسلة

عبر رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة، اللواء (م) إسماعيل القرقاوي، عن سعادته بختام الموسم المحلي لبطولات كرة السلة بهذا الشكل الطيب، موجهاً تهنئته إلى نادي الشارقة بمناسبة تتويجه بكأس نائب رئيس الدولة مسك الختام للبطولات المحلية، بعد موسم قوي عادت فيه كرة السلة إلى سابق عهدها قبل جائحة كورونا.



وكان نادي الشارقة قد حصد لقب بطولة كأس نائب رئيس الدولة للمرة الأولى في تاريخه، وذلك عقب تغلبه في المباراة النهائية على فريق شباب الأهلي بنتيجة 82-81 في المباراة التي جمعت بينهما على صالة نادي الوصل، ليحصد ثاني ألقابه هذا الموسم بعد بطولة كأس رئيس الدولة.



وشهدت المباراة تفوقاً واضحاً لفريق الشارقة الذي تقدم بفارق كبير في الربعين الأول والثاني وصل إلى 25 نقطة، لكن شباب الأهلي انتفض في الربع الثالث وسجل 20 نقطة مقابل 11 للشارقة، ثم نجح في تقليص الفارق أكثر في

الربع الرابع وكاد أن يلحق بالنتيجة حتى وصل إلى فارق نقطة واحدة مع صافرة النهاية.



وهنأ القرقاوي الفريقين على المستوى الذي قدماه على مدار الموسم وليس في المباراة النهائية فقط، وذلك من منطلق احتكارهما جميع ألقاب الموسم المحلي، حيث فاز شباب الأهلي بالدوري، وفاز الشارقة بكأسي رئيس الدولة ونائب رئيس الدولة، بعدما التقيا في جميع المباريات النهائية لهذه البطولات في الموسم الحالي.



وقال: «تألق لاعبي الفريقين يعود بالإيجاب على مستوى منتخبنا الأول من واقع أن معظم تشكيلة المنتخب من لاعبي الفريقين، وكلاهما يستحق التهنئة على الكفاح والندية التي أظهرها حتى اللحظة الأخيرة من هذا النهائي، مبروك للشارقة ومجلس إدارته وجهازه الفني واللاعبين اللقب الثاني لهم هذا الموسم، ومبروك لشباب الأهلي الأداء الجيد، وتقاسمهم البطولات مع الشارقة».



يذكر أن شباب الأهلي يعد الأكثر تتويجاً بلقب هذه البطولة حيث فاز بها 5 مرات من قبل، في حين أن الشارقة حفر اسمه بسجلها الذهبي للمرة الأولى.



وأعتبر رئيس اتحاد السلة أن نجاح الموسم المحلي يعكس الدور الكبير الذي بذله الاتحاد تجاه لعبة «العمالقة»، وقال: «سعداء جداً بهذا المستوى في ختام الموسم، وهو ما يعكس ما قمنا به تجاه لعبتنا المفضلة، الموسم أسدل ستاره بشكل جميل، ونتمنى أن تزول جائحة كورونا تماماً، كي تعود كرة السلة بكامل قوتها وبالصورة المميزة التي كانت عليها قبل».

#بلا_حدود