الخميس - 13 مايو 2021
الخميس - 13 مايو 2021

صدارة الجزيرة أمام اختبار عجمان في الـ24 لدورينا

تعود عجلة دوري الخليج العربي للدوران بعد توقف لشهر كامل منذ الثالث من أبريل الماضي بنهاية الجولة 23 بسبب معسكر منتخب الإمارات ومباريات دوري أبطال آسيا التي خاضتها أندية الوحدة والشارقة وشباب الأهلي دبي.

وتبحث أندية في الجولات الثلاث المتبقية عن طوق نجاة ينقذها من دوامة الهبوط، بينما تتوق أخرى للتويج باللقب ولا شيء غيره، حيث يسعى أكثر من فريق لدخول مربع الكبار وإنهاء الموسم ولو ببطاقة الملحق الآسيوي على الأقل.

تُقام 6 مباريات في الجولة 24 جميعها في يوم واحد ولكن في توقيتين، الـ9 والـ11 مساء، بينما أجلت مباراة الوحدة والفجيرة لمنتصف مايو الجاري حتى يستوفي لاعبو الوحدة وجهازه الفني فترة الحجر الصحي التي فرضتها مشاركتهم ضمن التجمع الآسيوي للمجموعة الخامسة التي أقيمت في جوا الهندية.


عجمان والجزيرة

يستقبل فريق عجمان الـ12 في جدول ترتيب المسابقة برصيد 14 نقطة ضيفه الجزيرة المتصدر بـ50 نقطة في الـ11 مساء اليوم الاثنين على استاد راشد بن سعيد في مواجهة الطموحات المتباينة، إذ يبحث أصحاب الأرض عن «قشة» تنجيهم من الغرق والهبوط، لذلك يرفعون شعار لا تفريط بأي نقطة من نقاط المباراة، حيث تدرب الفريق جيداً في فترة التوقف وعاد المصابون الذين غابوا عن المباريات الأخيرة للفريق.

بالمقابل أكد مدرب الجزيرة مارسيل كايزر أن فريقه يحتاج لنقاط المباراة كاملة لذلك لا بد أن يعودوا من عجمان بالنقاط الثلاث، وكشف عن طموحه بتحقيق اللقب مثل مواطنه تين كات الذي حققه مع الجزيرة في موسم 2016-2017.

بني ياس وشباب الأهلي

يرفع فريق بني ياس وصيف جدول الترتيب بـ49 شعار لا تفريط في أي نقطة عندما يستقبل ضيفه شباب الأهلي دبي صاحب المركز الثالث بـ43 نقطة الساعة الـ11 مساء في الشامخة.

ويدخل شباب الأهلي العائد من مشاركة آسيوية لم ترض جماهيره بسبب إخفاقه في التأهل لدور الـ16 بطموح تعويض خروجه من دور المجموعات آسيوياً بالعودة مجدداً للغمار الآسيوي من بوابة مربع الكبار بالمقابل يسعى بني ياس لاستثمار الإرهاق الذي يعاني منه الفرسان بعد مشاركة صعبة آسيوياً لعب فيها 6 مباريات في أسبوعين.

الشارقة وحتا

يسعى الشارقة رابع جدول الترتيب بـ42 في التوقيت نفسه للعودة لسلسلة النتائج الإيجابية محلياً واستثمار نتائجه الرائعة آسيوياً بتصدره لمجموعته عندما يستقبل ضيفه حتا متذيل جدول الترتيب بـ9 نقاط والذي دخل منطقة الشك في البقاء ولا مجال أمامه إلا الفوز على مضيفه الشارقة اليوم.

كلباء والعين

يحل في التاسعة مساء فريق العين السادس بـ37 ضيفاً على اتحاد كلباء السابع بـ35 نقطة، حيث يمني الزعيم النفس بالفوز في جميع المباريات الثلاث وحصد نقاطها الـ9، بينما يسعى نمور كلباء للفوز على العين، خصوصاً أنه يلعب بأريحية وبلا ضغوط وقد استعد جيداً للمباراة، ويطمح كلا الفريقين لتحسين وضعيته في جدول ترتيب المسابقة.

النصر والظفرة

يستضيف في التاسعة مساء فريق النصر صاحب المركز الخامس بـ42 نقطة ضيفه الظفرة الذي يقبع في المركز الـ11 برصيد 21 نقطة ويتطلع أصحاب الأرض للفوز وحصد النقاط كاملة لتعزيز موقفه في دخول مربع الكبار بنهاية الموسم، لذلك استعد العميد جيداً للمباراة، بينما يدخل الظفرة للمباراة بغيابات عدة في صفوفه ولكن الفريق عازم على الابتعاد عن دوامة الهبوط بالفوز أو التعادل مع النصر والعودة بنقطة على الأقل.

الوصل وخورفكان

يستقبل فريق الوصل التاسع بـ34 نقطة ضيفه خورفكان العاشر بـ21 نقطة الساعة التاسعة مساء في زعبيل، ويصر الإمبراطور ومدربه هيلمان على أهمية مواصلة النتائج الإيجابية رغم كبوة مواجهة الجزيرة وخسارته 2-3 في استاد محمد بن زايد ضمن الجولة 23 وكانت تلك الخسارة الأولى للإمبراطور منذ الجولة العاشرة وقدوم المدرب هيلمان عندما سقط الوصل أمام الجزيرة نفسه وبنفس النتيجة 2-3.
#بلا_حدود