الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
No Image Info

الصربي إيغور والسدراني يتوجان في «الفجيرة الرمضانية للشطرنج»

اختتمت أمس الأحد بطولة الفجيرة الرمضانية للشطرنج أونلاين والتي أقيمت بمشاركة 188 لاعباً ولاعبة من 21 دولة، تتصدرها الإمارات العربية المتحدة، مصر، المغرب، الأردن، سوريا، بريطانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، كوبا، بلغاريا، صربيا، تركيا، تركمانستان، الفلبين، والهند.

وأقيمت منافسات البطولة على مرحلتين وصولاً للمرحلة النهائية التي شارك بها أفضل 30 لاعباً في الترتيب النهائي للكبار وأفضل 30 لاعباً من الفئات العمرية (8-16) سنة للذكور والإناث.

وأسفرت النتائج النهائية للبطولة عن فوز الصربي إيغور ميلادينوفيك بالمركز الأول يليه المغربي علي صبارثانيا ثم الفلبيني جوليوس راموس ثالثاً، والأوكراني بابلو رابعاً، وحل اللاعب عمار السدراني بالمركز الأول على اللاعبين المواطنين وفي المركز الخامس للترتيب العام يليه محمد سعيد اليليلي وأحمد راشد الحفيتي بينما فاز الأستاذ الدولي علي فرحات بالمركز السابع في الترتيب.

وفي باقي الفئات فاز راشد الحمادي بفئة 10 سنوات وصقر عيسى بفئة 8 سنوات بينما فاز الهندي كورميهير بالمركز الأول لفئة 16 سنة ومواطنه رافييل 14 سنة وانناث تحت 12 سنة، كما حصلت اللاعبتان الإماراتيتان ميرا راشد الحمادي على جائزة أفضل لاعبة تحت 16 سنة وعنود عيسى على جائزة أفضل لاعبة تحت 10 سنوات.

وفي ختام البطولة أكد رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة الدكتور عبدالله علي آل بركت أن البطولة حققت الأهداف الذهنية والمجتمعية التي أقيمت من أجلها في شهر رمضان المبارك مبيناً أنها كشفت عن لاعبين ولاعبات مميزين ومثنياً على جهود اللجنة المنظمة والالتزام الدقيق من قبل المشاركين مما أسهم في إنجاح البطولة، مبيناً أن النادي يتطلع لتنظيم المزيد من البطولات في المستقبل القريب للمساهمة بديمومة ممارستها.

#بلا_حدود