الخميس - 13 مايو 2021
الخميس - 13 مايو 2021
من مباراة خورفكان والوصل. (الرؤية)

من مباراة خورفكان والوصل. (الرؤية)

خورفكان يسقط الوصل بثنائية على ملعبه في زعبيل

سقط الوصل بهدفين لهدف أمام ضيفه خورفكان، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم لحساب الجولة الـ24 لدوري الخليج العربي على ملعب زعبيل في دبي.

وعاد لاعبو خورفكان بثلاث نقاط مهمة إلى ديارهم أسهمت في رفع رصيدهم من النقاط إلى 24 في المركز العاشر، مؤمنين موقفهم من الصراع الدائر بين فرق منطقة الهبوط، بابتعادهم بفارق 10 نقاط عن عجمان والفجيرة صاحبي المركزين الـ12 والـ13 وبفارق 15 نقطة عن حتا متذيل الترتيب.

وفي المقابل تجمد رصيد الوصل في نقاطه الـ 34 محتفظاً بمركزه التاسع في ترتيب الدوري.

ولم يظهر الوصل بالشكل المطلوب طوال زمن اللقاء خصوصاً في الحصة الأولى للمباراة التي كانت الأفضلية فيها لصالح الضيوف.

وجاءت أخطر فرصة في المباراة لمصلحة الوصل بالدقيقة 11 عندما مرت تسديدة فيغريدو الأرضية بجوار مرمى خورفكان إلى خارج الملعب.

ورد خورفكان سريعاً بعدها بثلاث دقائق بهجمة كادت أن تفتتح التسجيل في المباراة عند طريق مهاجم دودو إلا أن حارس الإمبراطور حميد عبد الله نجح في إبعادها.

ونجح لاعب خورفكان دودو في ترجمة أفضلية فريقه المباراة مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة 25.

وحرمت العارضة الوصل من إدراك التعادل بعدما اصطدمت بها تسديدة رونالدو منيديز من ضربة حرة مباشرة نفذها بدقة من على منطقة الجزاء في الدقيقة 28.

واحتسب حكم الساحة محمد عبد الله حسن الهدف الثاني لخورفكان، بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو لمشاهدة الإعادة التلفزيونية للتأكد من عدم وجود لمسة يد لحظة استلام إسماعيل الحمادي للكرة وإفلاته من الرقابة اللصيقة التي فرضها عليه مدافع الوصل نيريس، ليتم اعتماد الهدف بعد تبين أن اللمسة كان بالكتف وليست اليد.

وحاول لاعبو الوصل تكثيف هجماتهم في الشوط الثاني لتقليص الفارق والعودة بالمباراة إلى نقطة البداية إلا أن اللمسة الأخيرة غابت عن أغلب الهجمات بجانب عدم التركيز والتسرع اللذين ظهراً في أكثر من كرة تحديداً المهاجم فيغريدو.

وأشرك مدرب الوصل أودير هليمان في الدقيقة 86 مهاجم الفريق محمد العكبري بديلاً للمدافع عبد الرحمن صالح، علماً بأن الأخير غائب عن المشاركة منذ وقت بعيد مع الإمبراطور بسبب الإصابات المتلاحقة التي تعرض لها.

وفي الوقت الإضافي للمباراة وعن طريق النيران الصديقة جاء هدف التقليص لمصلحة الوصل، الذي سجله مدافع خورفكان كوامي (عكسياً في مرماه).

ولم تحمل الدقائق الأخيرة للمباراة أي جديد لتنتهي بفوز خورفكان بثنائية عائدين إلى ديارهم بفوز غالٍ من دبي.

#بلا_حدود