الخميس - 13 مايو 2021
الخميس - 13 مايو 2021

التعادل السلبي يحسم قمة بني ياس وشباب الأهلي

حسم التعادل السلبي قمة بني ياس وضيفه شباب الأهلي التي جمعت بين الفريقين على استاد الشامخة ضمن الجولة الـ 24 لدوري الخليج العربي.

بالنتيجة يرفع بني ياس رصيده للنقطة 50 في وصافة جدول الترتيب، ويرفع شباب الأهلي رصيده للنقطة 44 متراجعاً للمركز الخامس خلف الشارقة والنصر ولكليهما 45 نقطة.

دفع بني ياس بتشكيلته الأفضل مع غياب وحيد للظهير الأيسر جواو فيكتور، بينما دفع شباب الأهلي بقائمة غاب عنها حارس الفرسان القائد ماجد ناصر، وبدأ المباراة بأجنبي وحيد هو أوديل جون هاميربيكوف.

ساد الحذر الجزء الأول من هذا الشوط ولم يغامر أي من طرفي المباراة بني ياس وشباب الأهلي بالهجوم والتقدم ما يعني ترك مساحات فارغة على أرضية الملعب يمكن أن يستفيد منها الخصم في المباراة وغابت الفرص الحقيقية والخطورة على المرميين طوال 30 دقيقة من عمر الشوط الأول.

وفي الدقيقة 32 لاحت أخطر فرصة لشباب الأهلي عندما سدد مهاجمه أحمد العطاس رأسية خطيرة تصدى لها حارس بني ياس فهد الظنحاني بثبات، وبدت بعدها أفضلية هجومية ومبادرة للضيوف على حساب بني ياس الذي لم يهدد مرمى ضيفه طوال هذا الشوط وظهرت قلة حيلته في فك شيفرة حُسن تمركز وانتشار الضيوف على أرضية الملعب المبتل فوق العادة.

وجاء التهديد الأول من بني ياس في الدقيقة 43 عندما سدد سلطان الشامسي صاروخية قوية من خارج الصندوق ولكن كرته مرت فوق عارضة مرمى حسن حمزة حارس شباب الأهلي.

وراوغ مهاجم شباب الأهلي الشاب حارب عبدالله سهيل دفاع بني ياس وتوغل وسدد كرة قوية كان لها حارس السماوي الظنحاني بالمرصاد، ليُعلن بعدها حكم المباراة عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين بني ياس وضيفه شباب الأهلي.

أجرى مدرب شباب الأهلي مهدي علي 3 تبديلات دفعة واحدة كارلوس إدواردو ويوري سيزار القادم الجديد من فلامنغو البرازيلي، وجلال الدين مشاريبوف، وأخرج عبدالله النقبي ومحمد جمعة حارب سهيل.

أظهر الضيف شباب الأهلي أفضلية أكبر في الأداء في الدقائق الأولى من الشوط الثاني مع تراجع غريب لبني ياس الذي ظهر على لاعبيه المعاناة البدنية.

وفي الدقيقة 58 أجرى مدرب بني ياس تبديله الأول بدخول أحمد أبوناموس وخروج سلطان الشامسي، وبدخوله أهدى للمهاجم جواو بيدرو تمريرة بينية رائعة أمام الصندوق سددها الأخير قوية ولكنها غالطت مرمى شباب الأهلي ومرت جوار القائم الأيمن.

وتحلل بني ياس بعدها ليشكل خطورة نسبية على مرمى الضيوف محاولاً خطف هدف يريح به أعصابه ويمكنه من المباراة.

وفي الدقيقة 62 أهدر يوري سيزار فرصة هدف محقق للضيوف بعد تخطيه لمدافع بني ياس خميس الحمادي وتسديده لصاروخية قوية مرت فوق قريبة من عارضة مرمى بني ياس.

وأجرى مدرب بني ياس تبديله الثاني بدخول عامر عبدالرحمن بديلاً لسهيل النوبي في الدقيقة 72.

وسدد يوري سيزار صاروخية بعيدة المدى غالطت مرمى بني ياس ومرت جوار القائم الأيمن إلى خارج الملعب فرصة خطيرة للضيوف.

وأجرى مدرب شباب الأهلي تبديلاً بخروج يوسف جابر ودخول عبدالعزيز هيكل.

وضغط شباب الأهلي من أجل خطف هدف وحسم المباراة لصالحه قبل نهايتها، بينما تراجع بني ياس للمحافظة على التعادل بمنطق نقطة أفضل من لا شيء.

ودفع مدرب بني ياس بأحمد ربيع بديلاً لنيكولاس خمينيز في الدقيقة 87، وبالمقابل دفع مدرب شباب الأهلي بسعيد أحمد بديلاً لسعود عبدالرزاق.

وتراجع مردود الفريقين في الدقائق الأخيرة من وقت المباراة حتى أعلن الحكم أحمد سالم خلفان عن نهايتها بالتعادل السلبي بين الفريقين.

#بلا_حدود