الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021

عجمان يقتنص نقطة غالية من بين أنياب الجزيرة في مباراة مشتعلة

اقتنص فريق عجمان نقطة غالية في صراعه للهروب من دوامة الهبوط بتعادله إيجابياً مع ضيفه الجزيرة 3-3 في المباراة المشتعلة التي جمعت بينهما في ختام الجولة الـ24 لدوري الخليج العربي، ليجدد آماله في البقاء وسط الكبار، ويحرم الجزيرة من حسم صدارته والاستفادة من تعادل بني ياس مع شباب الأهلي في نفس الجولة.

بادر الجزيرة بالتهديف عن طريق النيجيري إيموه أزيكييل في الدقيقة 9، ونجح المالي في إدراك التعادل لعجمان في الدقيقة 26 بهدف رائع بلعبه مقصية، وعاد فخر العاصمة للتقدم مرة أخرى بهدف من نيران صديقة عن طريق مدافع عجمان عبدالرحمن أحمد بالخطأ في مرماه من تسديدة براندلي كواس في الدقيقة 31، وفي بداية الشوط الثاني عادل مايغا النتيجة مجدداً لعجمان في الدقيقة 52، قبل أن يضيف أنتونيو لويز الهدف الثالث للبرتقالي في الدقيقة 64 من ركلة جزاء، لكن علي مبخوت أدرك التعادل هذه المرة للجزيرة من ركلة جزاء أيضاً في الدقيقة 79.

بهذه النتيجة رفع الجزيرة رصيده إلى 51 نقطة على الصدارة، في حين رفع عجمان رصيده أيضاً إلى النقطة 15 في المركز الـ12.

المباراة جاءت مفتوحة من جانبي الفريقين معظم أحداثها، وجاءت المبادرة في الشوط الأول عن طريق الجزيرة الذي نجح في التقدم مبكراً وتحديداً في الدقيقة التاسعة من أول هجمة منظمة من جهة اليمين وصلت لإزيكييل الذي لم يجد صعوبة في تسديدها بالمرمى محرزاً هدف السبق.

لم يركن «البرتقالي» لقبول تأخره كثيراً، حيث نجح مهاجمه المالي مايغا من إحراز هدف مميز مستغلاً كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لعبها خلفية مزدوجة «مقصية» وجدت طريقها إلى الزاوية اليسرى لحارس الجزيرة علي خصيف في الدقيقة 26.

لكن وقبل مرور 5 دقائق نجح براندلي كواس في إعادة التقدم للجزيرة عبر تسديدة من خارج المنطقة اصطدمت بالمدافع عبدالرحمن محمد وخادعت علي الحوسني لتسكن الشباك معلنة الهدف الثاني لفخر أبوظبي.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث نجح عجمان في العودة للقاء سريعاً بهدف للمهاجم مايغا مرة أخرى بعد هدية من زميله بوبكر تراولي في الدقيقة 46، ليتعادل الفريقان مجدداً وتشتعل المباراة أكثر.

ومن هجمة غير مؤثرة لعجمان تصطدم الكرة بيد المدافع محمد العطاس، لكم حكم اللقاء حمد علي يوسف يشير باستمرار اللعب لمدة أكثر من دقيقتين شهدتا هجمة للجزيرة وانفراداً تاماً لمصلحة تراولي مهاجم عجمان، قبل أن يوقف الحكم اللقاء بناء على استدعاء «تقنية الفيديو» وبعد مشاورات مطولة يقرر احتساب ركلة جزاء للبرتقالي، ينبري لها البرازيلي لويس أنتونيو ويسددها على يسار خصيف محرزاً هدف التقدم الثالث لـ«البركان البرتقالي» في الدقيقة 64.

تشهد الدقائق المتبقية هجوماً عنيفاً ومتواصلاً من الجزيرة على مرمى علي الحوسني حارس عجمان الذي ذاد عن مرماه ببسالة وتصدى لأكثر من فرصة خطرة متتالية عبر خلفان مبارك وعلي مبخوت، قبل أن يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء نتيجة عرقلة إزيكييل، وبعد مشاورات عن بعد مجدداً مع «الفار» لمدة 3 دقائق تقريباً قبل أن يتم تثبيت القرار وينجح مبخوت في تسديدها على يمين الحوسني مدركاً هدف التعادل للجزيرة في الدقيقة 79.

يزيد هدف التعادل من حماس ورغبة الجزيرة في إحراز هدف الفوز، ويتوالى طوفان الهجوم على مرمى الحوسني من كل الجهات ويتراجع لاعبو عجمان تماماً دفاعاً عن نقطة التعادل، وتتعدد الفرص والاعتراضات وتنفلت الأعصاب هنا وهناك حتى اللحظات الأخيرة، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 3-3.

#بلا_حدود