الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
من مباراة بني ياس وشباب الأهلي. (من المصدر)

من مباراة بني ياس وشباب الأهلي. (من المصدر)

تعادل «المُتصدرين» وعودة الملك أبرز حصيلة الـ24 بدورينا

GR ONLINE FINAL

للاطلاع على الانفوغراف بالدقة العالية اضغط هنا

مشاهد وأرقام الجولة الـ24 لدوري الخليج العربي

الجزيرة وبني ياس يهدران فرصة الانفراد بالصدارة

ظهور أول مبهر لأيقونة الفرسان يوري سيزار

حتا يحزم حقائبه ومنافسة ثلاثية على بطاقة الهبوط الثانية

حسن عبدالرحمن ـ أبوظبي

أسدل الستار أمس الاثنين على الجولة الـ24 من دوري الخليج العربي التي عادت بعد فترة توقف طويلة بسبب المشاركات الآسيوية لأنديتنا، وشهدت الجولة تعادل طرفي الصدارة الجزيرة وبني ياس أمام كل من عجمان وشباب الأهلي توالياً، ليضيع فخر أبوظبي فرصة الابتعاد في الصدارة، فيما أهدر بني ياس فرصة الانفراد بالصدارة.

وشهدت الجولة أيضاً تراجعاً في عدد الأهداف لـ19 هدفاً بنحو 7 أهداف عن حصيلة أهداف الجولة الماضية لدورينا التي بلغ أهدافها 26 هدفاً وهي حصيلة 6 مباريات بسبب تأجيل مباراة الوحدة والفجيرة.

حضرت الشباك النظيفة في مباراة بني ياس وضيفه شباب الأهلي، وحضر التعادل الإيجابي في مباراتي عجمان والجزيرة، واتحاد كلباء والعين، وحقق أصحاب الأرض الفوز في مناسبتين.

الجزيرة وفخ التعادل

أهدر فخر أبوظبي فرصة الانفراد بالصدارة واكتفى بالتعادل 3-3 مع مضيفه عجمان في مباراة جاءت صعبة على الفريقين وحفلت بالإثارة، ليفرط الجزيرة في فرصة الابتعاد بالصدارة، بعد أن ظهر فخر أبوظبي بأقل من مستواه في التنظيم الدفاعي وظهر الفريق مضغوطاً وغير معد نفسياً بالشكل المطلوب من المدرب كايزر وطاقمه المساعد.

واعتلى الجزيرة الصدارة في الجولات 18 و19 و20 و21 وترجل منها في الجولة 22 قبل أن يستعيدها بفوزه على الوصل 3-2 في الجولة 23.

البركان يثور ويخمد

قدم عجمان مباراة العمر وبذل لاعبوه جهوداً كبيرة في مواجهة المتصدر الجزراوي وكان قريباً من خطف نقاط المباراة كاملة بلياقتهم العالية والشعور بالمسؤولية والرغبة في الفوز.

ومع تراجع حظوظ حتا (9 نقاط) في البقاء بعد خسارته أمام الشارقة بثلاثية تبقى المنافسة الثلاثية على بطاقة الهبوط الثانية بين عجمان (15 نقطة) والفجيرة (14 نقطة) والظفرة (21 نقطة)، وقد أفلتت نسور الخور وحلقت بعيداً عن دوامة الهبوط.

السماوي وفخ الفرسان

بنى مدرب بني ياس استراتيجيته على أن شباب الأهلي سيأتي إلى ملعب الشامخة مرهقاً بعد مشاركته في تجمع دوري الأبطال الآسيوي حيث لعب الفرسان 6 مباريات في أسبوعين، ولكن مدرب شباب الأهلي مهدي فاجأه بتشكيلة جاهزة بدنياً بها 6 لاعبين فقط ممن شارك في آخر مبارياته أمام الهلال، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

ويُحسب لإيسايلا واقعيته خاصة في الشوط الثاني عندما قرر الاكتفاء بالتعادل لأن محاولة اصطياد الفرسان كانت ستخطف منه جميع نقاط المباراة.

وأخطأ إيسايلا بعدم خوضه أي مباراة ودية إعدادية لشهر كامل، فكان لاعبوه مرهقين.. مرهقين.

ملعب الشامخة

لم يعرف أحدٌ سبباً لحالة أرضية استاد الشامخة التي كانت مبتلة بشكل كبير أثناء مباراة بني ياس وشباب الأهلي، وتأثرت تحركات اللاعبين على الأرضية المبتلة وتخوف بعضهم من التعرض للإصابة، وانزلق أكثر من لاعب أثناء المباراة بسبب الأرضية المبتلة، وأوشك حارس مرمى بني ياس فهد الظنحاني أن يسقط والكرة بين قدميه في مواجهة أحد مهاجمي شباب الأهلي.

#بلا_حدود