الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021

دبي تستضيف بطلة العالم الأولى في البادل تنس

استضاف أول ملعب نسائي للبادل تنس في الدولة بنادي زعبيل للسيدات بطلة العالم الأولى في البادل تنس الإسبانية أليخاندرا سالازار وذلك بتنسيق مع ملاعب بادل بوينت وبدعم من مجلس دبي الرياضي.

تعد أليخاندرا لاعبة محترفة في رياضة البادل تنس التي تم تصنيفها كأفضل لاعبة في العالم. وتعد اللاعبة المدريدية التي تبلغ من العمر 35 عاماً إحدى أبرز الشخصيات العالمية في هذه الرياضة التي بدأت فيها منذ سن مبكرة ففي سن الـ12، حصلت على منحة دراسية تؤهلها للعب في اتحاد البادل تنس بمدريد. وفي سن الـ15، بعد أن حصدت أول نجاحاتها في فئات الناشئين على المستوى الوطني، بدأت أليخاندرا بالتفكير في إمكانية تكريس نفسها احترافياً لهذه الرياضة.

ومنذ لك اليوم، واصلت أليخاندرا رحلة الاحتراف في مسيرتها المهنية بينما تجمع بين دراستها وشغفها حيث حصلت سالازار على ماجستير في إدارة الكيانات الرياضية. وبلغت ذروة نجاحاتها كلاعبة محترفة في عام 2009 عندما احتلت المركز الأول في جولة البادل العالمية، وهو المركز الذي استعادته مجدداً في عام 2016. شريكتها الحالية في مباريات البادل تنس هي جيما ترياي، التي فازت معها مؤخراً ببطولة البادل العالمية المفتوحة في أليكانتا 2021.

استهلت الاستضافة بتكريمها بدروع تقديرية من إدارة مجلس دبي الرياضي، ونادي زعبيل للسيدات. كما قامت بتأدية حصة تدريبية خاصة لنخبة من اللاعبات في الدولة واللاتي حظين على فرصة الاستفادة من مهارات اللاعبة العالمية للارتقاء بمستوى الأداء المحلي لرياضة البادل تنس. كما قامت اللاعبة العالمية بتأدية مباراة استعراضية جمعتها بأبطال البادل تنس من أكاديمية بادل بوينت وهم روبيرتو رودريغز، وجاكوب كينرون، وغابرييل إسبيليتا.

ويحرص مجلس دبي الرياضي على استضافة رياضيين ورياضيات عالميين في مختلف الرياضات وذلك بهدف الاستفادة من خبراتهم للمساهمة في الارتقاء بمستوى رياضة المرأة في الدولة، حيث يمكّن لاعباتنا المحليات من الاطلاع على مستويات عالمية ذات تقنيات احترافية عالية الأمر الذي من شأنه أن يصقل مهاراتهن ويؤهلهن للتقدم بمستوياتهن في رياضة البادل تنس.

#بلا_حدود