الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
فريق الجزيرة. (الرؤية)

فريق الجزيرة. (الرؤية)

4 فرق تناوبت على احتلال قمة دوري الخليج العربي

شهدت قمة دوري الخليج العربي تناوب 4 فرق على «احتلال» صدارتها على مدار الـ24 جولة قبل أن تنحصر المنافسة في النهاية بين فريقين اثنين فقط هما الجزيرة وبني ياس قبل آخر جولتين من ختام المسابقة، في واحدة من أكثر المواسم إثارة نظراً لعدم حسم اللقب حتى هذه المرحلة من الدوري بعدما جرت العادة في المواسم الماضية أن تحسم المنافسة بشكل كبير قبل الجولات الأخيرة.

أما الفرق التي نجحت في الوصول إلى صدارة الترتيب على مدار الموسم فهي الوحدة والشارقة وبني ياس والجزيرة، وعلى الرغم من أن «الملك» الشرقاوي نجح في إنهاء الدور الأول للمسابقة وهو على صدارة الترتيب قبل أن يتراجع في الدور الثاني، إلا أن المؤكد أن الفريق ظل على القمة لمدة 10 جولات فقط، وهو نفس عدد الجولات التي حافظ فيها الجزيرة على صدارته للمسابقة حتى الآن، قبل جولتين من الختام.

وصل «الملك» للقمة للمرة الأولى اعتباراً من نهاية منافسات الجولة الرابعة، وظل متشبثاً بها 6 جولات متتالية حتى الجولة التاسعة، قبل أن يبتعد عنها جولتين ثم يعود مجدداً من الجولة الـ12 وظل متربعاً عليها لمدة 4 جولات جديدة حتى الجولة الـ15 حينما غادرها نهائياً لآخر مرة ولم يعد إليها من جديد.

أما «فخر أبوظبي» فيعد آخر الأندية وصولاً إلى الصدارة، حيث وصل للقمة للمرة الأولى في مسيرته هذا الموسم بالجولة العاشرة من الدوري، ولم يمكث عليها سوى جولتين اثنتين فقط، قبل أن يبتعد قليلاً، ويترقب الموقف قبل أن ينقض من جديد اعتباراً من الجولة الـ16 ويظل متمسكاً بها من وقتها وعلى مدار 8 جولات (شبه متتالية) حيث لم يقطعها سوى جولة واحدة في الأسبوع الـ22، لكنه عاد سريعاً بعدها لموقعه المفضل.

إلا أن المفاجأة هي فريق بني ياس الذي ظل معظم جولات المسابقة قريباً من الصدارة، ينافس من عن قرب، ورغم أنه المنافس الوحيد المطارد للجزيرة على الصدارة حتى الآن، لكنه لم يتربع على قمة الترتيب سوى 3 جولات فقط في عمر المسابقة إجمالاً وتحديداً في الجولتين الثانية والثالثة على الترتيب في الدور الأول ثم مرة واحدة في الدور الثاني كانت في الجولة الـ22.

الفريق الوحيد الذي وصل للصدارة في جولة واحدة فقط كان هو الوحدة الذي تصدر المسابقة في أسبوعها الأول بفضل فوزه الكبير على فريق حتا بسداسية نظيفة، وضعته أولاً قبل أن يتراجع لاحقاً.

وقبل جولتين من ختام المسابقة وانحصار المنافسة بين فريقين اثنين فقط هما الجزيرة وبني ياس، فمن منهما سيستطيع حسم القمة بصورة نهائية لمصلحته، حيث إن الوصول إلى القمة في هذه المرحلة أهم من كل الجولات السابقة، وتعني حسم اللقب والتتويج به.

#بلا_حدود