الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

محمية المرموم تستضيف سباق «ألترا ماراثون» فبراير المقبل

تستضيف محمية المرموم الطبيعية سباق «ألترا ماراثون المرموم»، الذي يعد أقوى سباق جري صحراوي، ينظمه مجلس دبي الرياضي وشركة فت جروب الشرق الأوسط من 8 إلى 11 فبراير 2022، ويضم عدة مراحل بما في ذلك تحدي الجري لمدة 24 ساعة بدون توقف، ويقام بالتعاون مع بلدية دبي.

ويعود السباق الشهير إلى محمية المرموم للمرة الثالثة بعد أن شهد نجاحاً كبيراً خلال النسختين الماضيتين، وشارك فيه نخبة من أقوى عدائي المسافات الطويلة في العالم، وتصدرت أخباره عناوين أشهر الصحف والمواقع الإخبارية العالمية بمختلف اللغات.

ويتنافس المتسابقون على الكثبان الساحرة ذات الرمال الناعمة وسط الطبيعة الصحراوية الخلابة وبحيرات القدرة الفريدة من نوعها، ويساهم السباق في الترويج السياحي لمحمية المرموم كواحدة من أفضل الوجهات السياحية ومقراً للرياضات الصحراوية الرائدة من خلال مشاركة الرياضيين الدوليين من مختلف قارات العالم.

وسيحظى المشاركون في السباق بتجربة فريدة من نوعها لاكتشاف جمال المحمية الصحراوية والتعرف على معالم التراث الإماراتي من أبرزها موقع ساروق الحديد الأثري الموجود في المحمية، والذي يبلغ عمره أكثر من 3000 عام، وهو أحد أقدم المواقع الأثرية في البلاد التي يعود تاريخها إلى العصر الحديدي.