الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

قمة الجزيرة والعين الأبرز في الـ25 لدوري الخليج العربي

قمة الجزيرة والعين الأبرز في الـ25 لدوري الخليج العربي

الجزيرة يتصدر الترتيب بـ51 نقطة. (من المصدر)

تنطلق الجولة الـ25 قبل الأخيرة لدوري الخليج العربي غداً الجمعة، بسبع مواجهات في توقيتين، حيث يستضيف الجزيرة متصدر جدول الترتيب بـ51 نقطة العين عند الـ11 في استاد محمد بن زايد في أبوظبي.

وتعتبر المواجهة مفصلية لأصحاب الأرض في رحلة البحث عن اللقب الثالث لفخر أبوظبي الذي أكد مدربه مارسيل كايزر أن لاعبي فريقه طووا صفحة كبوة التعادل أمام عجمان التي أربكت حسابات المتصدر كونها جاءت صعبة للغاية في ظل تشبث بركان عجمان بأمل البقاء.

بالمقابل ليس لدى الضيف العيناوي ما يخسره في المباراة إن كسبها أو عاد بنقطة أو أهدر النقاط الثلاث رغم أن مدربه بيدرو إيمانويل يؤكد عزمهم على الفوز على الجزيرة والعودة بالنقاط الثلاث لأنها مباراة ديربي.

الظفرة وبني ياس

يحل في التوقيت نفسه على استاد حمدان بن زايد فريق بني ياس الوصيف بـ50 نقطة ضيفاً على فارس الظفرة صاحب المركز الـ11 برصيد 21 نقطة وهي مباراة الطموحات المتباينة فالضيوف يريدون النقاط الثلاث لمواصلة ملاحقة المتصدر الجزراوي وانتظار كبوته وأصحاب الأرض يحتاجون إلى نقطة وحيدة لتأمين البقاء في الأضواء.

الوحدة والنصر

يعود في هذه الجولة فريق الوحدة الثامن برصيد 35 نقطة لدورينا بعد مشاركة قوية في دوري أبطال آسيا أعقبتها فترة الحجر الصحي بعد العودة من الهند، ما تسبب في تأجيل مباراته أمام الفجيرة ضمن الجولة السابقة.

ويستضيف الوحدة في استاد آل نهيان ضيفه النصر صاحب المركز الرابع بـ45 نقطة عند الـ11، حيث يسعى الضيف النصراوي للارتقاء للمركز الثالث وإنهاء الموسم فيه أو المحافظة على مركزه الرابع الحالي، بينما يدخل الوحدة بلا ضغوط لاستعادة النسق البدني والتنافسي بعد استيفاء فترة الحجر الصحي.

شباب الأهلي والوصل

يستضيف في الـ11 مساءً استاد راشد معقل الفرسان، مواجهة ديربي دبي بين شباب الأهلي الخامس برصيد 44 نقطة وضيفه الوصل التاسع بـ34 نقطة، حيث يتشبث أصحاب الأرض بأمل انتزاع المركز الثالث من منافسيه الشارقة والنصر المتفوقين عليه بفارق نقطة وحيدة ولدى كلاهما 45 نقطة.

3 مواجهات في صراع القاع

تجري 3 مواجهات قوية ومثيرة وحاسمة بالنسبة لفرق القاع، حيث يستضيف فريق عجمان 15 نقطة في المركز الـ12 ضيفه الشارقة الثالث بـ45 نقطة على استاد راشد بن سعيد.

ويحل في التوقيت نفسه الفجيرة 14 نقطة في المركز الـ13 ضيفاً على خورفكان العاشر بـ24 في استاد صقر بن محمد القاسمي، ولدى الفجيرة أفضلية مباراته المؤجلة أمام الوحدة من الجولة السابقة.

وفي استاد حمدان بن راشد يستضيف فريق حتا متذيل جدول الترتيب بتسع نقاط ضيفه اتحاد كلباء السابع بـ36 نقطة.