الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

النصر وشباب الأهلي.. «ملوك الاستحواذ» والتمريرات والركنيات

فرض فريقا النصر وشباب الأهلي نفسيهما بقوة على إحصائيات رابطة المحترفين قبل لقائهما في الجولة الـ26 الأخيرة لدوري الخليج العربي الثلاثاء المقبل، والذي سيكون «بروفة» للقائهما مجدداً بعدها بخمسة أيام في نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة النهائي الثاني الذي سيجمع بينهما هذا الموسم بعد خوضهما نهائي كأس الخليج العربي.

ورغم ابتعادهما عن المنافسة التي اقتصر الصراع فيها على الجزيرة وبني ياس، إلا أن أرقام شباب الأهلي والنصر تعكس مستوياتهما المتميزة ونجاحهما في التأهل إلى نهائي بطولتين محليتين ومنافستهما على المربع الذهبي للدوري، حيث يحتل «الفرسان المركز الرابع بـ47 نقطة ويليه "العميد" في المركز الخامس بـ46 نقطة.

وتشير الإحصائيات المتعلقة بالسيطرة والفاعلية الهجومية على المستطيل الأخضر إلى أن الفريقين الأكثر استحواذاً على الكرة في جميع مبارياتهما بالدوري، حيث يأتي شباب الأهلي في المقدمة بمعدل استحواذ 63% ويليه النصر بفارق طفيف وبمعدل استحواذ 61%، وهو نفس معدل متصدر الدوري والأقرب للقب فريق الجزيرة.

وتكرر الأمر نفسه فيما يخص إحصائيات التسديدات بصفة عامة في جميع المباريات، حيث حجز شباب الأهلي المركز الأول لصالح لاعبيه بإجمالي 304 تسديدات في جميع المباريات، ويليه أيضاً النصر في المركز الثاني بإجمالي 295 تسديدة، أي بأقل 9 تسديدات عن منافسه، أما فيما يخص التسديدات المؤثرة على المرمى فتسيد لاعبو «الفرسان» الصدارة بإجمالي 140 تسديدة بنسبة 46% متفوقين على كل فرق الدوري، في حين جاء النصر في المركز الخامس بإجمالي 131 تسديدة أي ما نسبته 44% من إجمالي تسديداتهم فقط.

أما فيما يخص التمريرات داخل ملعب المنافس، فنجح شباب الأهلي في الظفر بالمركز الأول، بـ6443 تمريرة، وتلاه الجزيرة في المركز الثاني بـ6076 تمريرة، ثم النصر ثالثاً بـ5641 تمريرة.

الطريف أن حتى «الركنيات» تصارع الفريقان على الظفر بالمركزين الأول والثاني في قائمة أكثر فريقين حصولاً عليها في الدوري، إلا أن النصر كان له السبق هذه المرة، حيث حصل على 172 ركلة ركنية، وجاء في المركز الأول، وتلاه شباب الأهلي في المركز الثاني بإجمالي 158 ركلة ركنية.