الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
من مباراة بني ياس والوحدة. (الرؤية)

من مباراة بني ياس والوحدة. (الرؤية)

بني ياس يكتفي بوصافة دوري الخليج العربي

اكتفى نادي بني ياس بوصافة دوري الخليج العربي لموسم 2020 - 2021، وذلك بعد نهاية مباراته مع الوحدة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم، على ملعب الشامخة في بني ياس، لحساب الجولة الأخيرة لدوري الخليج العربي.

ولم ينجح السماوي في تحقيق هدفه بالفوز بدرع دوري الخليج العربي، إذ كان يعول على الفوز في مباراة العنابي، وفي المقابل يخسر الجزيرة مباراته أمام خورفكان إلا أن فخر أبوظبي استطاع الفوز على النسور بثلاثية لهدف رافعاً رصيده للنقطة 57، ليتوج بطلاً لدورينا لهذا الموسم، وأنهى بني ياس موسمه جامعاً 54 نقطة، للمرة الأولى في تاريخه بعصر الاحتراف.

وجاءت أخطر فرص بني ياس في الشوط الأول للمباراة عن طريق عامر عبدالرحمن في الدقيقة العاشرة بعدما ارتدت تسديدته القوية من العارضة لينجح دفاع الوحدة في إبعادها عن مناطقهم.

وفي المقابل لم يشكل لاعبو الوحدة أي خطورة تذكر على جبهة بني ياس طوال وقت الشوط الأول، سوى في الدقائق الاخيرة حيث نشط لاعبوه هجماتهم، وكادوا أن يخطفوا هدف السبق عن طريق إسماعيل مطر الذي شكل خطورة كبيرة على مرمى حارس بني ياس فهد الظنحاني، إلا أن الأخير نجح في إبعاد الخطورة عن مرماه بالتمركز الجيد ومساندة خط الدفاع في أكثر من هجمة مضمونة للتسجيل.

ولم يظهر ثنائي السماوي لويس خيمينيز، وجواو بيدور بالشكل المطلوب في الحصة واستسلاماً بشكل تام للرقابة التي فرضها عليهما لاعبو الوحدة.

و ‏تقدم بني ياس بالهدف الأول عن طريق لاعبه سواريز من علامة الجزاء في الدقيقة 55، وذلك بعدما احتسب حكم الساحة أحمد دوريش ركلة جزاء لمصلحة السماوي بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو.

ودفع إيسيلا بتغييرين متتاليين بدخول الثنائي سهيل النوبي وسلطان الشامسي بديلين لكل من عامر عبدالرحمن وأحمد شحدة.

ونجح السوري عمر خريبين في الدقيقة 68، متابعاً تمريرة زميله إسماعيل مطر الذي منحه كرة على طبق من ذهب وهو في مواجهة المرمى واضعاً الكرة ببراعة في شباك الظنحاني.

وبعد هدف التعادل رمى لاعبو بني ياس بكل ثقلهم للهجوم محاولين تسجيل هدف يضمن لهم الفوز بالمباراة، إلا أن التسرع وعدم التركيز تسبب في ضياع العديدة من الفرص السهلة، تحديداً الثنائي جواو بيدور وسهيل النوبي اللذان أهدرا هجمات سهلة ومضمونة للتسجيل.

وألغى حكم المباراة أحمد دوريش ركلة جزاء ثانية احتسبها لمصلحة السماوي في الدقيقة 90 نتيجة للمس مدافع الوحدة فارس جمعة الكرة بيده، إلا أنه بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو التي استدعاها حكامها لمشاهدة الإعادة التلفزيونية للحالة ليعدل عن قراره الأول ويصححه.

وفي الدقيقة 90 + 3، نجح لاعب الوحدة البديل عبدالله أنور تسجيل هدف الفوز مستفيداً من تمريرة زميله إسماعيل مطر، إلا أن الهدف لم يتم احتسابه بعد تدخل تقنية الفيديو لوجود حالة تسلل على لاعب الوحدة أنور لحظة استلامه للكرة.

#بلا_حدود