الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
تتويج الجزيرة بدرع دوري الخليج العربي. (تصوير محمد بدرالدين)

تتويج الجزيرة بدرع دوري الخليج العربي. (تصوير محمد بدرالدين)

«فخر أبوظبي» بطلاً لدوري الخليج العربي للمرة الثالثة

تُوج فريق نادي الجزيرة بطلاً لدوري الخليج العربي للمرة الثالثة في تاريخه بعد تأكيده الصدارة والجدارة بالفوز على خورفكان بثلاثية مقابل هدف في مواجهة ختام دوري الخليج العربي ليرفع رصيده للنقطة 57 بفارق 3 نقاط عن وصيفه بني ياس الذي اكتفى بالتعادل مع ضيفه الوحدة بهدف لمثله ليرفع رصيده للنقطة 54.

توج الجزيرة بلقبه الثالث الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم بحضور معالي الدكتور سلطان الجابر نائب رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس الإدارة.

ويأتي تتويج الجزيرة بالنجمة الثالثة هذه المرة متزامناً مع تتويج فريق مانشستر سيتي بالنجمة السابعة بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز.

بدأ الجزيرة المباراة مهاجماً من اللحظة الأولى وأبعد حارس مرمى خورفكان أحمد محمود ديدا رأسية قوية من ميلوش كوسانوفيتش معالجاً عرضية خلفان مبارك من الضربة الحرة الثابتة.

ورد الضيوف بكرة قوية من قائدهم روفائيل جيماريتش أنقذها مدافع الجزيرة سالم راشد قبل وصولها إلى مرمى علي خصيف.

وتغالط كرة علي مبخوت التي أرسلها من داخل الست ياردات وتمر فوق عارضة مرمى الضيوف إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 10 وضع عمر تراوري فريقه في المقدمة بتسجيله الهدف الأول في مرمى خورفكان مستثمراً بينية رائعة من علي مبخوت وضعته في مواجهة مرمى خورفكان لم يجد صعوبة في إرسالها للزاوية اليمنى البعيدة من مرمى أحمد ديدا هدفاً مهماً يريح أعصاب المتصدر.

ويجد مبخوت كرة سهلة داخل الصندوق ويسدد بعيداً عن مرمى خورفكان وسط دهشة الجميع.

وبدا أن لاعبي الجزيرة لا يريدون الاكتفاء بهدف وحيد بل سعوا بكل قوة من أجل مضاعفة النتيجة ولكن تكسرت محاولاتهم بسبب دفاع خورفكان المتماسك وتعجل لاعبي الجزيرة للتسجيل.

ويمرر علي مبخوت عرضية رائعة بيسراه مرت أمام مرمى أحمد ديدا بدون أن تجد من يودعها الشباك.

ويسجل علي مبخوت الهدف الثاني للجزيرة في مرمى خورفكان في الدقيقة 30 بعد تأكيده من تقنية الفار.

ويطرد حكم المباراة بالبطاقة الحمراء المباشرة لاعب الجزيرة خلفان مبارك في الدقيقة 37 بعد الرجوع لتقنية الفار لتهوره مع مدافع خورفكان كوامي أتوني.

وتصدى حارس الجزيرة علي خصيف بثبات لصاروخية يسارية من مهاجم خورفكان برونو جوس وأبعدها بعيداً من مرماه فرصة خطيرة لنسور الخور ليعلن حكم المباراة نهايته بتفوق الجزيرة بهدفين نظيفين.

بدأ الشوط الثاني بهجوم ضاغط من الضيوف فريق خورفكان من أجل إحراز هدف مبكر يخلط أوراق أصحاب الأرض.

ويلغي حكم المباراة المساعد هدفاً أحرزه مدافع خورفكان عبدالله الرفاعي في مرمى الجزيرة بداعي التسلل.

وينخرط عمر تراوري من الطرف الأيسر ويدخل على صندوق خورفكان ويسدد يسارية جيدة مرت أمام مرمى ديدا فرصة جزراوية ضائعة.

ويتواصل الأداء القوي والمثير من الفريقين مع أفضلية نسبية للضيوف الذين هددوا مرمى الجزيرة في أكثر من مناسبة مستغلين النقص العددي لأصحاب الأرض، ويتصدي علي خصيف ببراعة لصاروخية القائد روفائيل دودو.

وجاء الرد سريعاً من عمر تراوري الذي تلقى بينية رائعة من مبخوت وضعته في مواجهة حارس خورفكان ديدا لم يتوانَ في إيداعها الشباك الخضراء في نفس الزاوية التي سجل فيها هدفه الأول في الدقيقة 56.

واستعاد الجزيرة زمام المبادرة في المباراة بعد هدفه الثالث رغم النقص العددي وتحكم أكثر في وسط الملعب.

ودفع مدرب الجزيرة بإيمو إيزيكل بديلاً لعمر تراوري في الدقيقة 72، وأخرج براندلي كواس ودفع بمحمد ربيع بديلين مهمين لتدعيم صفوف الفريق قبل لحظات من نهاية مباراة الموسم.

واصل الجزيرة سيطرته على مجريات اللعب رغم نقصه العددي مع اعتماد غير مجد على الهجمات المرتدة، ودفع مدرب الجزيرة بورقة في وسط الملعب محمد جمال بديلاً لسيريرو في الدقيقة 87.

وفي الدقيقة 91 أحرز خورفكان هدفاً شرفياً عن طريق البديل خلفان النوبي الذي انخرط من عمق الملعب وسدد بسهولة إلى اليمين من حارس الجزيرة علي خصيف، لتنتهي المباراة بفوز الجزيرة بثلاثية مقابل هدف.

#بلا_حدود