الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

أهداف مبخوت الـ25 تسهم بقوة في تتويج الجزيرة بدرع الدوري

أهداف مبخوت الـ25 تسهم بقوة في تتويج الجزيرة بدرع الدوري

علي مبخوت

أسهم هداف دوري الخليج العربي علي مبخوت في تتويج فريقه الجزيرة بدرع دوري المحترفين لموسم 2020 - 2021، وذلك بعدما جمع 25 هدفاً تصدر بها قائمة هدافي الدوري بمعدل تهديف بلغ (0.96) في المباراة الواحدة.

وسجل مبخوت 8 أهداف من نقطة الجزاء، بجانب هدفين من خارج منطقة الجزاء و23 هدفاً من داخلها، علماً بأنه لم يسجل أي هدف بالرأس وجميع أهدافه جاءت بالقدم.

وشارك مبخوت في جميع مباريات الجزيرة بالدوري لهذا الموسم ولم يتغيب عن أي مواجهة مسجلاً العلامة الكاملة (26) مباراة وهو رقم قياسي للاعبين المواطنين في دورينا، حيث لم يتم استبداله أو إشراكه كبديل وإنما خاض جميع المباريات لاعباً أساسياً في تشكيلة الهولندي كايرز، إذ بلغ العدد الإجمالي لدقائق لعب الدولي الإماراتي 2340 دقيقة.

وتميز مبخوت بانضباط سلوكي كبير داخل الملعب حيث لم يطرد في أي مباراة خاضها ما فريقه في الدوري، وحاز على 3 بطاقات صفراء فقط، بجانب ارتكابه 21 خطأ وفي المقابل اكتسب 35 خطأ ارتكبت معه.

ولم يقتصر دور مبخوت هذا الموسم على تسجيل الأهداف فقط حيث نجح في صناعة 10 أهداف لزملائه في الفريق ليجمع بين ميزتي التسجيل والصناعة وهي مهمة صعبة وشاقة لمهاجم صريح إلا أن قدرات مهاجم الجزيرة جعلته يؤدي المهمة بنجاح في موسم التميز لفخر أبوظبي.

ومن بين الـ25 هدفاً التي سجلها مبخوت هذا الموسم كانت هناك أهداف حاسمة للجزيرة منحته نقاطاً غالية مثلما حدث في مباراة عجمان مؤخراً عندما استطاع مبخوت تسجيل هدفي التعادل في الوقت القاتل مهدياً فريقه نقطة مهمة ساعدته في المحافظة على فارق النقطة بينه وبين مطارده في الصدارة بني ياس قبل جولتين من ختام الدوري.

ونجح الإماراتي علي مبخوت في التفوق على اللاعبين الأجانب في دورينا وخطف جائزة الحذاء الذهبي منهم، خصوصاً وأنه وجد منافسة شرسة من محترفي الأندية الأخرى، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على منتخب الإمارات الذي يستعد في الفترة المقبلة لخوض غمار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.