الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

محامل سباق دلما تبدأ في التوافد على «جزيرة التاريخ»

تبدأ جزيرة دلما غداً الاثنين في استقبال المحامل المشاركة في النسخة الرابعة من سباق مهرجان دلما التاريخي، المقرر إقامته الأربعاء، وتستقبل الجزيرة 102 محمل شراعي تخضع لفحص فني شامل على مدار اليومين المقبلين من أجل التأكد من التزام الجميع بالمواصفات والقياسات الفنية.

ويقام السباق تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبتنظيم نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت بالشراكة مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي.

ويشارك في المنافسات 102 محمل شراعي من مختلف أنحاء الدولة يتنافسون على جوائز مالية بقيمة 25 مليون درهم و3 سيارات وهي الأعلى في تاريخ سباقات التراث البحري، كما أن السباق هو الأطول في التاريخ حيث تبلغ مسافته 125 كم ويمر بسبع جزر من دلما حتى مدينة المرفأ.

وأعدت اللجنة العليا المنظمة للسباق برئاسة أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت العدة لاستقبال الحدث التاريخي، من خلال مجموعة من الاستعدادات الخاصة أبرزها التدقيق على الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا حيث يتطلب من كل بحار وكل شخص من أطقم العمل في كل محمل تسجيل نتيجة فحص سلبية قبل 48 ساعة من انطلاق السباق وقبل الوصول إلى جزيرة دلما نفسها، ولن يتم السماح بالمشاركة أو التواجد على أرض الجزيرة لأي بحار لم يقدم نتيجة سلبية للفحص.

ووجه رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت الشكر إلى الجميع على التعاون المثمر وتطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل جيد للغاية، مؤكداً أن السلامة العامة وصحة المجتمع الأهم بالنسبة للجنة المنظمة.

وأكد الرميثي أن جميع المحامل ستخضع لفحص فني شامل من أجل التأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية ومنوهاً إلى أنه سوف يتم استبعاد أي محمل غير مطابق للمواصفات على الفور.

وطالب الجميع بالالتزام التام بكافة القواعد والاشتراطات الفنية التي تم توزيعها على النواخذة في الاجتماع الفني الذي عقد قبل أيام، أهمها ضرورة تركيب أجهزة التتبع والالتزام التام بمسار السباق وعدم الخروج عنه فضلاً على حتمية السير وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من فيروس كورونا بأخذ كافة الاحتياطات اللازمة من مسافات آمنة وكذلك من عدم الاختلاط الاجتماعي ومنع التكدس.