الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

شباب الأهلي «فرسان» اللعب النظيف في الدوري

شباب الأهلي «فرسان» اللعب النظيف في الدوري

أظهرت إحصائيات رابطة المحترفين بنهاية دوري الخليج العربي موسم 2020-2021، أن ناديي شباب الأهلي والشارقة استحقا عن جدارة لقب «اللعب النظيف» على اعتبار أنهما أقل فريقين حصولاً على «البطاقات الملونة» الصفراء والحمراء في جميع مبارياتهما بالدوري، في حين أن لاعبي نادي الوصل الأكثر حصولاً على البطاقات الصفراء، ونظرائهم في الظفرة الأكثر حصولاً على البطاقات الحمراء (الطرد).

على مدار جميع مباريات دوري الخليج العربي هذا الموسم (182 مباراة)، شهدت خروج البطاقة الصفراء 690 مرة بمتوسط نحو 3.7 إنذار في المباراة الواحدة، في حين شهد العدد نفسه من المباريات ظهور البطاقة الحمراء 48 مرة، بمتوسط لا يتجاوز 0.26 في المباراة الواحدة.

ويعد الوصل أكثر الفرق حصولاً على البطاقات الصفراء، حيث حصل لاعبوه على 63 إنذاراً في جميع مبارياتهم الـ26، بمتوسط 2.4 إنذار في المباراة الواحدة، ويعد لاعب الوسط حسن إبراهيم أكثر لاعبي الوصل والمسابقة ككل حصولاً على البطاقات الصفراء حيث نال بمفرده 9 بطاقات صفراء طوال الموسم، وهو العدد نفسه من الإنذارات التي حصل عليها لاعب الجزيرة سالم راشد.

وجاء في المركز الثاني بقائمة أكثر الأندية حصولاً على البطاقات الصفراء، فريق عجمان (56 إنذاراً)، ثم خورفكان ثالثا بإجمالي 55 إنذاراً، والوحدة رابعاً بـ53 إنذار، والنصر خامس بالعدد نفسه 53 إنذاراً.

وتذيل القائمة فريق شباب الأهلي الذي يعد أقل فرق المسابقة حصولاً على البطاقات الصفراء حيث لم تتجاوز عدد الإنذارات الممنوحة للاعبيه 42 إنذاراً فقط، ليكون صاحب لقب «اللعب النظيف» في هذا الموسم، علماً بأن أكثر لاعبيه حصولاً على البطاقات الصفراء الظهير الأيمن عبدالعزيز هيكل الذي حصل على 6 إنذارات طوال الموسم.

وعلى صعيد البطاقات الحمراء كان لفريق الظفرة نصيب الأسد منها، حيث حصل لاعبوه على «الطرد» 8 مرات في جميع مبارياتهم، وكان للمدافع المغربي عصام العدوة النصيب الأوفر منها (3 بطاقات9، ليكون أعلى لاعب بين زملائه في الفريق وبين كل لاعبي الدوري نيلاً لـ«الطرد».

وضمن قائمة أكثر الفرق حصولاً على البطاقات الحمراء أيضا، جاء فريق عجمان ثانياً بإجمالي 7 بطاقات حمراء للاعبيه، ثم الوصل ثالثاً بخمس بطاقات حمراء، والجزيرة واتحاد كلباء في المركزين الرابع والخامس بإجمالي 4 بطاقات لكل فريق.

أما أقل فرق الدوري حصولاً على البطاقات الحمراء فجاء فريق الشارقة بدون منازع بـ«صفر» بطاقات، حيث لم يحصل أي لاعب في صفوفه على أي بطاقة حمراء طوال الموسم، وهو ما يجعلهم يتشاركون لقب «اللعب النظيف» مع شباب الأهلي بدرجة كبيرة خاصة أن عدد البطاقات الصفراء التي حصل عليها لاعبوه لا تتجاوز الـ49 إنذاراً.