الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«الإمارات للدراجات» يحرز المركز الثاني في كأس أندراتكس مايوركا

«الإمارات للدراجات» يحرز المركز الثاني في كأس أندراتكس مايوركا

«الإمارات للدراجات» يحرز المركز الثاني في كأس أندراتكس مايوركا. (وام)

فاز فيغارد ستيك لاينجن دراج فريق الإمارات للدراجات الهوائية بالمركز الثاني في سباق كأس أندراتكس مايوركا، بعد أداء انطلاقة هجومية متميزة.

وانطلق النرويجي ضمن مجموعة من 4 دراجين على مسافة التسلق الرئيسية في ميرادور دي كولومر، قبل أن يتمكن منافسه الكولومبي وينر أناكونا من فريق «أركيا-سامسيك» من انتزاع المركز الأول، يليه لاينجن الذي حل ثانياً بفارق 10 ثوانٍ، ليعتلي بذلك منصة التتويج للمرة الأولى هذا العام.

وقال لاينجن: «كان السباق صعباً أمس منذ بدايته، حيث شهدنا العديد من الانطلاقات الهجومية منذ اللحظات الأولى.. اخترت اللحظة المثالية لأتمكن في الكيلومترات الأخيرة من الانطلاق مع 3 دراجين آخرين حيث ضمنت مركزي على منصة التتويج.. كان أدائي قوياً اليوم، ورغم أن منافسي انتزع مني المركز الأول، إلا أنني سعيد بهذه النتيجة».

وفي جولة إيطاليا، تمكن زميله فيرناندو جافيريا دراج فريق الإمارات من الانضمام إلى المجموعة المتقدمة في المرحلة الثامنة من الجولة التي أقيمت على مسار بطول 170 كم انطلاقاً من فوجيا وانتهاء في جوارديا سانفراموندي. وأنهى الكولومبي السباق في المركز التاسع على الرغم من تعرضه لحادث بسيط أصيب بسببه بكدمات طفيفة.

وستقام غداً المرحلة التاسعة من جولة إيطاليا على مسار جبلي بطول 158 كم انطلاقاً من كاستيل دي سانغرو وصولاً إلى كامبو فيليس.