الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الفرسان يتوج بالنجمة العاشرة في الكأس الغالية على حساب النصر

تُوج شباب الأهلي بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوزه على النصر بثنائية مقابل هدف في نهائي الكأس الغالية اليوم الأحد على استاد هزاع بن زايد.

وجاء الهدفان من ركلتي جزاء أحرزهما مهاجم الفريق الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا في الدقيقتين 44 و 91، بينما جاء هدف النصر الوحيد عن طريق مهدي عبيد في الدقيقة 78.



وأضاف الفرسان إلى خزائنه اللقب الثالث هذا الموسم، إذ سبق له الفوز بثنائية كأس السوبر على حساب الشارق، وكأس الخليج العربي على حساب النصر نفسه.



وتوج الفريق الفائز والوصيف الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم.

وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً بنسبة 30% من سعة ملعب هزاع بن زايد والبالغة سعته 35 ألف متفرج، ما أعطى المباراة طعماً خاصاً، خصوصاً أنها المرة الأولى التي تحضر فيها جماهير بملاعبنا منذ بداية جائحة كورونا.



وبدأت المباراة بهجمة سريعة قادها مهاجم شباب الأهلي جلال مشاريبوف الذي انطلق ومرر عرضية رائعة ليوسف جابر القادم من الخلف والذي سددها يسارية قوية كان لها حارس مرمى النصر أحمد شامبيه بالمرصاد.



وفي المقابل اعتمد النصر على تضييق المساحات والسرعة في المرتدات عند امتلاك الكرة وأربك هذا الأسلوب دفاعات شباب الأهلي نسبياً بسبب تقدم اللاعبين واندفاعهم الهجومي.



وفي الدقيقة 24 استبسل حارس شباب الأهلي ماجد ناصر في التصدي وإبعاد الضربة الركنية التي نفذها ضياء السبع بطريقة رائعة، وأعقبها بتصدٍّ آخر ليسارية خطيرة أخرى من نفس اللاعب.



وتحسن بعدها أداء النصر، ليصوب تيجالي رأسية خطيرة نحو المرمى الأحمر ولكنها تغالط مرمى شباب الأهلي وتمر فوق العارضة فرصة نصراوية خطيرة في الدقيقة 29.



وحاول شباب الأهلي العودة لأدائه القوي الذي ميزه في بداية المباراة، لينشط رماته في الجبهة اليسرى لدفاع النصر بهدف استغلال تقدم الظهير محمود خميس ولكن هجماته لا تصل ولا تشكل الخطورة المرجوة على مرمى شامبيه.



وارتفع إيقاع المباراة في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول من الفريقين اللذين يرغبان في التسجيل قبل نهايته، لتسنح أكثر من فرصة خطيرة لرماة الفريقين.

واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء على يعقوب البلوشي قلب دفاع النصر لاعتدائه بالكوع على مهاجم شباب الأهلي إيجور خيسوس داخل الصندوق، تصدى لها كارتابيا محرزاً الهدف الأول لشباب الأهلي في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف لشباب الأهلي.



ومع بداية هذا الشوط دفع مدرب النصر بورقة هجومية كايكي دا سيلفا بديلاً لحبيب الفردان.



وضغط شباب الأهلي في بداية الشوط ليُضاعف النتيجة خشية أي مفاجآت نصراوية يصعب تعويضها.



وتصدى الحارس النصراوي شامبيه لتصويبة قوية من كارلوس إدواردو في الدقيقة 64 كان يمكنها إنهاء الأمور لصالح الفرسان.



ودفع مدرب النصر بورقة ثانية اللاعب عبدالله عباس بديلاً لجابرييل فالنتيني في الدقيقة 67.



ويتواصل اللعب في وسط الملعب ولا محاولات تهديد حقيقية على المرميين، ويجري مدرب النصر تبديله الثالث بدخول مهند القصاب بديلاً لحسين مهدي، التبديل في الدقيقة 75.



ودفع مدرب شباب الأهلي بتبديله الأول عبدالله النقبي بديلاً لماجد حسن في الدقيقة 77، ولم تمر دقيقة حتى تمكن مهدي عبيد من إعادة فريقه النصر لنقطة التعادل بتسجيله الهدف الأول في مرمى شباب الأهلي لتُصبح النتيجة التعادل بهدف لكل فريق.



واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء على مدافع النصر محمد عايض لعرقلته مهاجم شباب الأهلي كارلوس إدواردو داخل الصندوق، تصدى لها كارتابيا محرزاً الهدف الثاني له ولفريقه لتنتهي المباراة بفوز شباب الأهلي بهدفين مقابل هدف للنصر.